الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا تكوني الأم المسترجلة».. نصائح ذهبية لتربية الأبناء الذكور

السبت 16/أبريل/2022 - 02:32 ص
هير نيوز

تهتم كل أم لديها طفل ذكر بتربيته بشكل مختلف عن الفتاة، حتى تتأكد أنه سوف يكون رجلًا حقيقيًا في المستقبل، ولكي يتسم بصفات الرجال تعتقد الأم أنها يجب أن تغرس ذلك فيه منذ طفولته حتى لو اضطرت لتكون هي نفسها بصفات رجل أمامه حتى يقلدها.



ولكن الكاتبة وأخصائية التربية، نور الهدى حسن، والتي قدمت الكتاب الأول عن تربية الأطفال الذكور في الوطن العربي "سترونج mom"، حذرت من اتباع الأمهات لصفات الرجال أمام الطفل مشيرة إلى مصطلح «الأم المسترجلة» الذي تتصف به الكثير من الأمهات.

وقالت نور الهدى حسن: «علشان تربي رجل سوي متبقيش أم مسترجلة، كل أم لديها مسؤوليات وأعباء متعددة داخل وخارج المنزل تمارسها كل يوم، ووسط كل هذا يمكن أن تنسى نفسها من الاهتمام بصحتها الجسدية والنفسية والعقلية والروحية، وبعد تراكمات كثيرة تجد نفسها حزينة ومكتئبة ومضغوطة وعصبية دائما».



وأضافت: «تلك الحالة تنعكس على طريقة تعاملك مع طفلك رجلك الصغير وابنك الذي تريدين أن تريه رجل، مما يسبب تربيته بشكل خاطئ ويكون طفل جبان وليس لديه شخصية وغير واثق من نفسه ومهزوز ويخاف أن يعبر عن رأيه وليس لديه مهارات اجتماعية».

وأشارت نور الهدى، إلى أن ذلك يكون بسبب تصرفات الأم التي شملت دور الأب والأم وكانت تتعامل مع الطفل كأنها رجل.

وتابعت: «في الحقيقة الأم التي تحافظ على كينونتها كامرأة وتقدم الحب والحنان لطفلها تكون هي القادرة على تربية رجل سوي متزن وواثق في نفسه».

اقرأ أيضًا..

ads
ads