الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أبرزها العلاقة الزوجية والمساج" طبيب نساء يقدم 5 نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية

الأحد 17/أبريل/2022 - 02:00 م
هير نيوز

الكثير من النساء الحوامل تتمنى أن تلد طفلها طبيعيًّا بدلًا من الدخول في عملية ولادة قيصرية، ولكن قد يمنعها من ذلك الخوف من ألم المخاض أو بعض الظروف الصحية أو لجوء الطبيب لطريقة أكثر سهولة وهي العملية القيصرية. 

ونصح طبيب النساء الدكتور أحمد عزت، النساء الحوامل بالولادة الطبيعية مشيرا انها الأفضل للمرأة، موضحًا عدة خطوات تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية، ومنها: 



1- التخلص من الخوف من الولادة الطبيعية


قال طبيب النساء: إن أهم خطوة هو أن تقنع المرأة عقلها الباطن أنها سوف تلد طبيعيًّا، بدلًا من الشعور بقلق وخوف مع بداية الشهر التاسع والتفكير في الولادة القيصرية للتخلص من خوف وألم الطلق، فهذا هو أول سبب لعدم تسهيل الولادة الطبيعية.



2- المشي


أشار الدكتور أحمد عزت، إلى أنه بداية من الشهر السابع يجب أن تحدد المرأة الحامل كل يوم ساعة أو نصف ساعة على الأقل لممارسة المشي، أو ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على الولادة الطبيعية مثل العجلة وطلوع ونزول السلم وتمارين الحوض بشكل عام.


اقرأ أيضًا..



3- العلاقة الزوجية


وأضاف: «هناك مادة في السائل المنوي تسهل الطلق بشكل كبير وتسرع من الولادة الطبيعية، فيمكن ممارسة العلاقة بشكل متكرر في الشهر التاسع أن تساعدك على تسهيل الولادة الطبيعية».


4- مساج البطن 


تابع طبيب النساء: «المساج على البطن مع حركات دائرية يمكن أن يسهل الولادة الطبيعية أيضاً، مع تدليك الحلمات فهو يرفع من هرمون الاكسوتوسين الخاص بالولادة الطبيعية».


5- مشروبات طبيعية


أشار الدكتور أحمد عزت إلى أنه هناك مشروبات طبيعية تساعد على تسهيل الولادة الطبيعية؛ حيث إن القرفة من المشروبات القوية التي تسرع من الطلق وتسهل الولادة الطبيعية، وأيضاً شربة زيت الخروع ولكن يتم اللجوء لها كحل أخير؛ لأنها تسبب الإصابة بإسهال شديد.


ads