الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رقص الزوجة لزوجها في رمضان.. رأي صادم للشيخ أحمد كريمة

الجمعة 22/أبريل/2022 - 01:27 م
هير نيوز

إن صيام رمضان ليس صيامًا عن الطعام والشراب والجماع فقط بل هو أعمق من ذلك فتجنب كل ما يؤدي إلى معصية يُعد صيامًا كأن يتجنب المسلم اغتياب أحدهم أو سب آخر أو القيام بأي فعل لا أخلاقي، وفي ذلك جاء تصريح الشيخ أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر والذي رأي في رقص الزوجة لزوجها أمرًأ غير مقبولًا خاصة في نهار رمضان.


الرقص للزوج أمر مرفوض بصفة عامة

هذا ويرى الشيخ أحمد كريمة أن الرقص للزوج بصفة عامة أمر مرفوض من جانبه ولكنه ليس محرم حيث يرى أن العلاقة بين الزوجين أرقى من ذلك، حيث لا يُعد هذا الأمر من مكارم الأخلاق.

ما يؤدي إلى حرام فهو حرام

كما أكد فضيلته على أن رقص الزوجة للزوج في نهار رمضان يُعد حرامًا وذلك لكونه يؤدي إلى حرام موضحًا ذلك بأن من الأمور التي منهي عنها وقت الصيام أي في نهار رمضان هو أن يُجامع الرجل زوجته لذا فإن في رقصها له ما قد يؤدي بطبيعة الحال إلى أن يُجامعها وبذلك يكونوا قد وقعوا في الحرام لذا فهو يعتبر الرقص وقت الصيام حرام طالما سيقود إلى ما هو منهي عنه.


ما لا تعرفه عن الشيخ أحمد كريمة

الشيخ أحمد محمود كريمة هو من مواليد محافظة الجيزة درس بالأزهر الشريف وعمل به كأستاذ للفقه المقارن والشريعة الإسلامية، كما حرص على إلقاء الخطب وإقامة الندوات بالمساجد ومراكز الشباب وقصور الثقافة، هذا ويقوم بنشر تعاليم الدين الإسلامي من خلال ظهوره بالعديد من البرامج الإذاعية والتليفزيونية داخل مصر وخارجها.

اقرأ أيضًا..


ads
ads