الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العرقسوس طبيبك الخاص بعد وجبة الإفطار.. اعرفي السر

السبت 23/أبريل/2022 - 01:17 ص
هير نيوز

يعتبر العرقسوس من أجمل المشروبات التي تتواجد على مائدة الإفطار، وتروي الصائمين بعد انتهاء وجبتهم، ولا يعرف الكثير أن هذا المشروب الرمضاني يحمل الكثير من الفوائد والمميزات، بل ويقوم بدور طبيبك الخاص بعد وجبة الإفطار.


العرقسوس يقلل عسر الهضم



كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي، أنه غالبًا ما يستخدم مستخلص جذر عرق السوس للتخفيف من أعراض عسر الهضم، مثل ارتجاع الحمض واضطراب المعدة وحرقة المعدة.

 

وأكد الموقع، أنه في دراسة استمرت 30 يومًا على 50 بالغًا يعانون من عسر الهضم، أدى تناول 75 ملغ من كبسولة عرق السوس مرتين يوميًا إلى تحسن كبير في الأعراض ، مقارنةً بالعلاج الوهمي.


التخفيف من ارتجاع الحمض

 

وأوضح الموقع، أنه قد يخفف مستخلص جذر عرق السوس أيضًا من أعراض مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) ، بما في ذلك الارتجاع الحمضي وحموضة المعدة.

 

في دراسة استمرت 8 أسابيع على 58 بالغًا يعانون من مرض الارتجاع المعدي المريئي ، أدت جرعة منخفضة من حمض الجلاسيريتينيك مع العلاج القياسي إلى تحسن كبير في الأعراض.


تقليل أعراض ارتجاع المريء



أشارت دراسة أخرى أجريت على 58 بالغًا يعانون من ارتجاع المريء إلى أن الاستخدام اليومي لجذر عرق السوس كان أكثر فاعلية في تقليل الأعراض على مدى عامين من مضادات الحموضة الشائعة الاستخدام، وفي حين أن هذه النتائج واعدة ، إلا أنه من الضروري إجراء دراسات بشرية أكبر.

 

..اقرأ أيضًا

كنوز رمضان| مشروب العرقسوس يُحارب سرطان الجلد والثدي


ads