الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"جوزي عزم حماتي وإخواته من غير ما يستأذني!" وتعليقات النساء:"دول أهله يا ماما!"

الأحد 24/أبريل/2022 - 05:00 م
هير نيوز

عرضت عضوة بإحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" سؤالها والذي يدور حول أنه أليس من المفروض أن يستأذن زوجها منها قبل أن يعزم والدته وإخواته، ليتفاعل رواد التواصل الاجتماعي على هذا المنشور مؤكدين على أنه ليس استئذانك وإنما إعلامك بقدومهم.




هو مش طفل عشان يستأذن 


هذا وتعجبت "و.ع" من كون صاحبة السؤال تريد أن يستأذنها زوجها قبل الإتيان بأمه وإخوته إلى البيت، مؤكدة على أنه ليس بطفل كي يستأذنها هو فقط يُعلمها كي يروا أنسب وقت لاستقبال أهله.


الاستئذان قابل للرفض والقبول


كما أوضحت "م.ن" أن هناك فرق بين إعلام الزوج لها بانه يُريد أن يعزم والدته وإخوته وبين أن يستئذها في ذلك حيث أن الاستئذان قابل للرفض أو القبول وهذا لا يسير على صلة الرحم لكونها واجبة.


اقرأ أيضًا..


يستأذن أهله مش أنتِ

أكدت "ع.م" على أنه إن كان ولابد من الاستئذان فمن المُفترض أن يستأذنهم هم كي يوافقوا على المجئ كضيوف في بيته مُختتمًا تعليقه بأن هؤلاء هم الخير والبركة والعصبة والسند.

هما أهله يا ماما
وقالت "م.أ" أن هؤلاء هم أهله موضحه أن هذا ليس إسمه استئذان وإنما إبلاغ لكي كي تكوني على علم لترحبين بهم وتُعدين لهم الطعام لأن الزوج من حقه أن يأتي بأهله في أي وقت ولكن بشرط أن يُخبرك قبلها، أما "ر.أ" فقد قالت أنه لو كان سيعزمهم من مالك فلك الحق في أن تطلبي أن يستأذنك ولكن إن كان ذلك من حر ماله فيُعلمك بمجيئهم كي تُحسني استقبالهم.

الزوجة لديها كل الحق

في حين أيدت "ه.ا" كلام الزوجة حيث قالت أن لديها كل الحق لأن البيوت عورات لذا يجب أن تستعد لاستقبال الضيوف وذلك بتهيئة بيتها ونفسها لذلك، مؤكدة على ضرورة احترام أهل البيت والاستئناس بهم، مضيفة أن الاستئناس أشمل من الاستئذان ومعناه هو أن تستأذن وأن تعلم أن أهل البيت سعيدون بالاستقبال.


ads
ads