الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الداخلية تشارك المواطنين فرحة استقبال عيد الفطر المبارك

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 12:01 م
هير نيوز

تواصل وزارة الداخلية، تفعيل استراتيجيتها الهادفة في أحد محاورها لتفعيل الدور المجتمعي للوزارة، وتتواصل مع المواطنين خلال المبادرات الإنسانية، وظهر ذلك جليا في شهر رمضان وقبل العيد في عدة فعاليات.

آخر تلك الفعاليات عندما شاركت وزارة الداخلية المواطنين الفرحة في استقبال عيد الفطر المبارك؛ حيث أهدت عبوات "كعك العيد" للمواطنين ببعض المستشفيات، ودور رعاية الأيتام.





تعزيز روح المشاركة


وجهزت الداخلية عبوات الكعك كمشاركة من الوزارة للمواطنين في احتفالهم بمناسبة عيد الفطر المبارك، لإهدائها للمرضى وذويهم ببعض المستشفيات الحكومية، ودور رعاية الأيتام، تعزيزًا لروح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات؛ حيث وزعت وزارة الداخلية عددًا من عبوات الكعك بمستشفيات "القصر العيني- الدمرداش – المعهد القومي للأورام - سرطان الأطفال 57357 – مستشفى الصحة النفسية والعصبية - أبو الريش" الياباني" – أحد ماهر التعليمي - الحسين الجامعي – السيد جلال - الجذام".




كما تم توزيع كمية من العبوات على عدد من دور رعاية الأيتام "أقدار لرعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة – مؤسسة الجمالية الاجتماعية – المواساة للأيتام".


جهود متواصلة


ومن ضمن هذه الفعاليات أيضًا واصلت وزارة الداخلية، تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية.

وقامت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، بمواصلة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم؛ لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

حيث استقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددًا من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.



وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.


اقرأ أيضًا..

الأحوال المدنة وخدماتها


كما استمرت وزارة الداخلية، في تكثيف جهودها فى تيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية؛ حيث واصل قطاع الأحوال المدنية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجستيا لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومي – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (الجيزة – المنوفية – الغربية - الشرقية – القليوبية – قنا – كفر الشيخ – البحيرة - المنيا – دمياط- الأقصر)، وأسفرت تلك القوافل عن استخراج  (6312) بطاقة رقم قومي و(10976) مصدراً مميكناً.

وتقرر في ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات، استمرار عمل القوافل لاستخراج الأوراق الثبوتية وبطاقات الرقم القومي لقاطني المناطق ذات الكثافة السكانية والأولى بالرعاية؛ حيث تم إيفاد مأموريارت لـ (10) حالات إنسانية من المرضى وكبار السن بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي له، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها له، كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية)، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.




وتم إيفاد مأمورية (فنية- قانونية) تنسيقاً مع المجلس القومي للمرأة لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لسيدات (إحدى قرى مركز شرطة زفتى بمحافظة الغربية) دون تحميلهم مشقة توجههم لمواقع قطاع الأحوال المدنية المختلفة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال الحالات الإنسانية بمكتب خدمات "كبار السن وذوي الهمم" بمقر ديوان القطاع لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لهم وكذا حصولهم على أي من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية.

 

ads