السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ترويقة العيد» 4 خطوات سحرية لتنظيف المنزل بدون أي مجهود

الأربعاء 27/أبريل/2022 - 05:56 م
هير نيوز

يستعد الجميع لاستقبال عيد الفطر المبارك بعد عدة أيام، ولكن تستعد النساء بطريقتها الخاصة للعيد فيكون أهم ما يشغل بالهن منزل نظيف وأنيق ومرتب، ولكن تحتار النساء في الاستعداد للعيد ومن أين تبدأ تنظيف وتنظيم منزلها..


وإليك أبرز الخطوات التي يمكن اتباعها لتنظيم وتنظيف منزلك خلال تلك الفترة استعدادا لاستقبال العيد، حسب موقع "food 25" الأمريكي:



1- تنظيف النوافذ 


 تمثل النوافذ عينيك أو بشكل أكثر تحديدًا كيف ترى الأشياء، فعندما تكون النوافذ متسخة خاصة في هذا الوقت من العام يمكن أن يؤدي ذلك إلى الشعور بأن المنزل كله متسخ. 
 
قومي بتنظيف جميع النوافذ في منزلك مع استخدام كلمات زجاج تمنحك بريق هائل ومظهر مناسب ليوم العيد.

2- تنظيف الأرضيات 

تنظيف الارضيات عن طريق إزالة الأوساخ والأتربة سواء بالمكنسة الكهربائية أو العادية أو مسح الأرضيات بالمطهرات من أهم خطوات التنظيف في كل منزل وفي أي وقت، ويمكنك تنظيف الارضيات قبل العيد حتى يشعر الجميع في المنزل براحة نفسية ونظافة حولهم في كل مكان ولكن بالمنزل.


3- استخدمي ألوان قوية


على سبيل المثال يكون الون الأحمر هو لون قوي ومميز للغاية، فمع احتفال بالعيد يمكنك استخدام ألوان مفروشات قوية مثل الاحمر وغيره من الألوان المبهجة.
 
بعد الانتهاء من التنظيف يمكنك الانتقال إلى التزيين في المنزل واستخدام الان قوية في الديكور أيضاً، ويمكن أن تكون عبارة عن شموع أو زهور وورد طبيعي فهي طريقة رائعة وغير مكلفة لإضافة لمسة من الألوان المبهجة إلى مساحتك. 

4- تنظيف مطبخك وتحديد مساحة الطعام

في الأعياد أبرز ما يهتم به الناس هو المشاركة في تناول الطعام، ولكن بعد تنظيف المنزل يكون من الصعب على الأمهات رؤية الفوضى في أي مكان أو بقايا الطعام، لذلك حاولي تحديد مساحة مخصصة الطعام في المنزل من أجل التجمع فيها وقت الغذاء والافطار مع تنظيم المطبخ وترتيبه ليكون جاهزا لتقديم طعام العيد.

ads