الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رجل مغربي يهدي زوجته سيارة في عادة "حق الملح" وتعليقات النساء صادمة!

السبت 30/أبريل/2022 - 05:01 م
هير نيوز

أثار منشور على أحد صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تفاعل الأعضاء؛ حيث تحدث عن شراء رجل ببلاد المغرب العربي سيارة لزوجته وهذا طبقًا لعادة "حق الملح" وهذه العادة القائمة على أن يهدي فيها الزوج لزوجته في العشر الأواخر من رمضان قطعة من الذهب أو مبلغًا ماليًا مقابل تعبها طوال شهر رمضان.





تعليقات رواد التواصل الاجتماعي 

لتأتي التعليقات تملؤها التعجب من تلك العادة، بل وصل الأمر إلى أن تساءلت "م.ع" عن كيفية الذهاب إلى بلاد المغرب العربي مُبدية رغبتها في عريس من هناك كي تظفر بعادة حق الملح هذه.



بيجيبوا في مصر نقالة

أما "س.ش" فقالت: إن هنا في مصر يشتري الزوج لزوجتها نقالة تحت الطلب، في حين كانت "ع.ص" أقصى أمانيها أن يُقدر الأزواج تعبهم فقط مؤكدة أنها لا ترغب لا في ذهب أو أموال.


اقرأ أيضًا..




حصوة ملح 

وأبدت "أ.م" رغبتها فقط في أن يضع الأزواج في أعينهم حصوة ملح ويراعوا تعبهم خلال هذا الشهر، كما ذكرت "ه.و" مُمازحة بأن مثل هذه البوستات تتسبب في الوقيعة بين الشعوب.



لنا الله 

في حين اكتفت "أ.ن" بقول "لنا الله"، وبحس فُكاهي قالت "ف.ع" " لسا واخده حق الملح على قفايا" وذلك على حسب قولها.





عايزة الـ 20 جنيه بس

أرفقت "م.ص" إسم زوجها في التعليق وقالت ساخرة: "أنا مش عايزة حق الملح أنا عاوزة العشرين جنيه اللي اخدتها مني إمبارح"، ليأتي تعليق الزوج "أحلى عشرين جنيه أول يوم العيد الصبح وكلها خمسينات قرش".



زيادة الرزق لمن يُكرم أهل بيته

وأكدت "م.و" على أن الله يزيد في رزق من يُكرم أهل بيته، كما قالت "ح.ع" أن الزوج الذي يخرج لكي يُلبي احتياجات أهل بيته ليس في حاجة إلى إعطاء حق الملح يكفي ما يقوم به ولا بد أن تُراعي الزوجة ذلك الأمر. 


اقرأ أيضًا..

ads
ads