الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"سنو وايت العرب" ديزني تنعي النجمة فاطمة مظهر بعد وفاتها عن عمر يناهز 79 عاما

السبت 30/أبريل/2022 - 08:12 م
هير نيوز

 

نعت صفحة "ديزني بالعربي" على موقع الصور الشهير إنستجرام، النجمة الراحلة فاطمة مظهر، والتي رحلت عن عالمنا عن يناهز 79 عاما، بعد صراع مع المرض..

 


سنو وايت العرب فاطمة مظهر

ما لا يعرفه الكثيرون عن النجمة فاطمة مظهر، بأنها صاحبة صوت "سنو وايت" في فيلم الإنيمي "سنو وايت والأقزام السبعة"، والذي حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه.

في سبعينات القرن الماضي، وعندما قررت ديزني دخول المنطقة العربية، وقع الاختيار على الراحلة فاطمة مظهر، لتؤدي دور "سنو وايت" أو الأميرة النائمة.


وبهذا قامت فاطمة مظهر، بأول دور بطولة في فيلم مدبلج بالعربي من إنتاج شركة "ديزني" العالمية، ليعيش صوتها في وجدان الأطفال والكبار حتى يومنا هذا.




إقرأ أيضا

«الجميلة والوحش» نجاة وكامل الشناوي أسوأ قصص الحب في الوسط الفني


من هي فاطمة مظهر؟

فاطمة حافظ مظهر، من مواليد 2 يونيو عام 1943، بمدينة القاهرة، وهي الشقيقة الصغرى لفارس السينما المصرية النجم أحمد مظهر، وحاصلة على شهادة الليسانس من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.


التحقت فاطمة مظهر بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت العديد من الأعمال السينمائية كان أبرزها مشاركتها في فيلم "الأحضان الدافئة" من بطولة النجمة زبيدة ثروت.

شاركت في فيلم «المرأة المجهولة»، مع النجمة الراحلة شادية، وفي فيلم «جميلة بو حريد» مع الفنانة ماجدة.  كما قدمت للتليفزيون عددا من الأعمال الناجحة وكان من أشهر أعمالها مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرا»، أمام  الفنان عبد المنعم مدبولي.


وبعد مشوار فني قصير قررت فاطمة مظهر الاعتزال وتركت الفن.

ads
ads