الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أبرز قواعد إتيكيت تقديم العيدية

الثلاثاء 03/مايو/2022 - 07:21 ص
هير نيوز

توزيع العيدية من أبرز العادات والتقاليد التي لم تنتهي بين الناس على مر العصور، فيفرح الأطفال في العيد عندما يقدم لهم الكبار من العائلة العيدية وتكون ذات قيمة معنوية لديهم أكبر من القيمة المادية لها، وحتى الكبار من الشباب والبنات ينتظرون العيدية من الأهل للشعور بالسعادة وأنهم مازالوا في نظرهم مثلما كانوا في الطفولة.


ولكن مع حلول عيد الفطر المبارك، يجب أن يعرف ويدرك الجميع قواعد إتيكيت تقديم العيدية، حتى تكون سبب سعادة للآخرين بدلًا من إزعاجهم.

وإليكِ أبرز قواعد إتيكيت تقديم العيدية في العيد: 

- العملات الورقية الجديدة

تعتبر العيدية مصدر بهجة وتقدير للكبير والصغير في العيد، فلا يكون من المناسب أن يتم تقديم عيدية من عملة ورقية قديمة مستهلكة، فالجميع بفرح بالنقود الجديدة حتى لو كانت مبلغا بسيطا فهي تدل على بهجة العيد.



- توزيع العيدية في تجمع العائلة 

بالطبع تتجمع العائلات في العيد للاحتفال معا، ويمكن أن يكون ذلك هو أفضل وقت لتقديم العيدية، حيث يحصل كل من تقدم لهم عيدية عليها في وقت واحد مع توزيعها عليهم بشكل مرتب يجعل السعادة تغمر المكان، وذلك بدلا من توزيعها على كل فرد بمفرده.

- اترك معك أموال احتياطية 

يمكن أن يحدث هناك ما لم تتوقعه ويجتمع عدد أكبر من أطفال العائلة على سبيل المثال، ولذلك يجب أن يكون معك أموال احتياطي لتقديمها لمن تقابلهم في ذلك التجمع العائلي، فلا تجعل المال معك حسب عدد معين فقط حتى لا تكون في موضع محرج.


- ظرف أنيق باسم كل طفل

يمكنك تقديم العيدية في ظرف أنيق بلون المفضل لصاحبه مع كتابة اسمه عليه فهذه خطوة تجعل الأطفال يشعرون بالسعادة والتقدير عند الحصول على تلك الأموال منك، فمن إتيكيت تقديم العيدية أن يشعر من يستلمها بالحب والسعادة والتقدير وليس مجرد روتين أو عادات وتقاليد.

اقرأ أيضًا..

ads