الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيما هايز مدربة تشيلسي.. كتبت التاريخ في عالم الكرة النسائية

السبت 07/مايو/2022 - 06:31 م
هير نيوز

بات تاريخ كرة القدم مشتركا بين الرجال والنساء، فلم يعد هناك إنجازا يحسب حكرا على مدرب بعينه، حيث توغلت السيدات في عالم الساحرة المستديرة، وليس من خلال اللعب فقط، بل حفر بعضهن اسمها في مجال التدريب.

وتعد إيما هايز مدربة فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، واحدة من أفضل السيدات اللاتي تولين الإدارة الفنية لأندية الكرة النسائية، لا سيما بعدما حققت إنجازات غير مسبوقة رفقة الفريق الإنجليزي.

وتستعرض «هير نيوز»، من خلال خطته في دعم السيدات، ولا سيما في مجال كرة القدم النسائية، مشوار إيما هايز مع فريق تشيلسي الإنجليزي وكيف أصبحت المدربة التاريخية.



قادت إيما هايز فريق سيدات تشيلسي خلال خمس مواسم متتالية، حيث شارك الفريق في البطولات المختلفة تحت قيادتها الفنية الرائعة، والتي مكنت فريقها من حصد الأرقام القياسية وتحقيق إنجازات جديدة في عالم الكرة النسائية الإنجليزية.

وأثبتت إيما هايز براعتها في التدريب مع فريق تشيلسي، حيث خسر الفريق في بطولة الدوري في 5 مباريات فقط، فيما خسروا 10 مواجهات في جميع البطولات التي خاضوا منافساتها، كما استطاع الفريق تحقيق الدوري مرتين بدون أي خسارة، إذ أن تشيلسي فاز ببطولة الدوري 4 مواسم من أصل 5 بطولات خاضها النادي الإنجليزي.

وتعد إيما هايز أول امرأة تصل إلى نهائي دوري الأبطال، في إنجاز جديد على عالم الساحرة المستديرة ولا سيما الكرة النسائية، حيث استطاعت أن تصل بالفريق إلى نهائي البطولة الأقوى والأغلى على قلوب الجماهير، لتنال إشادة واسعة من الجميع.


 
وساعدت مدربة الكرة النسائية إيما هايز، فريقها في التربع على عرش دوري السوبر الإنجليزي للسيدات، بعدما حقق فوزا تاريخيا بنتيجة كبيرة على نظيره ليستر سيتي "9 أهداف" تم تسجيلها خلال 47 دقيقة فقط، بواقع هدف في أقل من 7 دقائق، كما وصلت بالفريق ليكون صاحب أعلى معدل تسجيل للأهداف في تاريخ الكرة النسائية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads