الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«طفلك هيحبها» البطاطس البنفسجية ثمرة مفيدة تستحق الانضمام لسفرتك

الخميس 12/مايو/2022 - 05:58 م
هير نيوز

البطاطس النفسجية، هي نوع من أنواع البطاطس الصفراء والحمراء، ولكنها تتميز بلونها الأرجواني، وهي ثمرة مثيرة للإعجاب بلونها المميز، وهو ما يسهل عليكِ تقديمها لأطفالك للاستفادة من قيمتها الغذائية الكبيرة..

 

مغذية للغاية وتحافظ على نسبة السكر



فوائد البطاطس البنفسجية كثيرة، ويساعدك لونها الغريب والمائل إلى الأرجواني، في تقديمها لأطفالك من أجل تعزيز صحتهم، خاصة وأنها ثمرة مغذية.


تحتوي البطاطس البنفسجية على محتوى غذائي مشابه للأنواع الأخرى من البطاطس، فهي تحتوي على المنغنيز، النحاس، الحديد، البوتاسيوم، فيتامين ب 6، وفيتامين سي.


في حين أن جميع أصناف البطاطس تؤثر على مستويات السكر في الدم بسبب احتوائها على الكربوهيدرات، فإن البطاطس البنفسجية لها تأثير أقل على نسبة السكر في الدم بسبب تركيزها العالي من مركبات نبات البوليفينول.

 

مليئة بمضادات الأكسدة ومفيدة لضغط الدم



تحتوي البطاطس البنفسجية على مضادات الأكسدة والتي تقلل من الالتهابات في الجسم. فهي غنية بشكل خاص بالأنثوسيانين، وهي مركبات مضادة للأكسدة مرتبطة بتحسين صحة العين والقلب، فضلاً عن انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.


تعمل المركبات المضادة للأكسدة البوليفينولية بطريقة مشابهة لتلك الموجودة في بعض الأدوية الخافضة لضغط الدم، ما يؤي إلى توسّع الشرايين ومرور الدم فيها بسلاسة.




يمكن أن تساعد إضافة البطاطس البنفسجية إلى نظامك الغذائي في زيادة كمية الألياف التي تتناولها وإضافة بعض النشا المقاوم للأمعاء. للحصول على أكبر قدر من الألياف، يفضّل تناولها مع قشرتها بعد غسلها.


اقرأ أيضًا..

البرتقال و"البيتا كاروتين".. حاربي أسباب العمى بفيتامين "ألف"


ads
ads