الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«النقع والتقشير».. نصائح مهمة لإزالة الشعر من منطقة المهبل دون ألم

الجمعة 13/مايو/2022 - 11:48 م
هير نيوز

كل امرأة تبحث عن طرق للعناية الشخصية وخاصة مرحلة إزالة الشعر، وهي خطوة قد تسبب الألم في حال لم يتم التجهيز لها بعناية فائقة، خاصة وأن هناك بعض النساء، يمتلكن بشرة حساسة قد تتأذى من عملية حلاقة الشعر بالمناطق الحساسة وخاصة منطقة المهبل.. لذا سنقدم لكِ بعض النصائح المهمة للقيام بذلك دون ألم.

 

قصي الشعر بعناية وانقعي المنطقة



في حال كان الشعر المحيط بمنطقة المهبل طويلًا، قد يسبب انسداد في شفرة الحلاقة بسرعة، مما يصعب عليكِ استخدام الشفرة لمدة أطول. لذا قومي بقص الشعر قبل استخدام الشفرة.


قومي باختيار مقص حاد وضعيه في ماء ساخن، بغرض التطهير، وتأكدي قبل كل شيء من نظافته، ثم قومي باستخدامه لقص الشعر، وكوني حريصة لكي لا تصابين بجروح.


تحتاجين بعد ذلك إلى تسليط المياه الدافئة على منطقة المهبل، لمدة ثلاثة دقائق، لكي تساعدي بشرتك على أن تصبح ناعمة ورطبة، وهو أمر ضروري لحلاقة أسهل. وخطوة النقع، تساعد على تجنب حدوث تهيج أو نمو شعر.

 

التقشير والوضعية الصحيحة



خطوة التقشير، خطوة مهمة قبل حلاقة منطقة المهبل، ويمكن أن نفعل ذلك بليفة أو مقشر للجسم، ويمكن استخدام مقشر من مواد طبيعية تتوافر في المنزل.


لصنع مقشر طبيعي في منزلك، ضعي كمية من البن مع الحليب البودرة والسكر وبعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون واللوز وماء الورد للحصول على رائحة طيبة.


مع بدء الحلاقة، اختاري وضعية وقوف مريحة لكي، ولا تحاولي الحلاقة أثناء الجلوس أو الاستلقاء، فلقد أظهرت الأبحاث أن الكثير من الجروح الخطيرة الناتجة عن تشذيب الشعر تحدث أثناء الاستلقاء.


اقرأ أيضًا..

بـ«الترمس والدقيق».. وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد من الجسم