الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غني بالفيتامينات والمعادن».. 5 فوائد للجرجير ستجعلك تضعيه على سفرتك

السبت 14/مايو/2022 - 09:22 م
هير نيوز

كشف موقع" ويب ميد" أن الجرجير نبات مائي معروف بنكهته الرقيقة، تم العثور عليه في العديد من مصادر المياه من أوروبا إلى آسيا، وشق طريقه إلى العديد من أنواع المأكولات. يعتبر الجرجير من الأنواع الغازية في الولايات المتحدة، مما يعني أن تناوله ليس مفيدًا لصحتك فحسب، بل إنه مفيد للبيئة، ومن أهم الفوائد الصحية للجرجير أنه.. 

غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة



يمكن أن توفر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في الجرجير فوائد صحية مهمة. على سبيل المثال، فهو غني بفيتامين أ - المعروف أيضًا باسم الريتينول - وهو مهم للحفاظ على صحة شبكية عينك ورؤية جيدة، الحصول على ما يكفي من فيتامين أ ضروري أيضًا للحفاظ على صحة أعضائك لأنه ضروري لانقسام الخلايا.

غني بفيتامين سي

يعتبر فيتامين سي الذي يدعم جهاز المناعة ويساعدك على الشفاء من الإصابات ويدعم إنتاج الكولاجين الصحي.

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان



يعتبر الجرجير مليء بالبيتا كاروتين والكاروتينات الأخرى المعروفة بكونها مضادات الأكسدة القوية. مثل معظم مضادات الأكسدة، تم ربط الكاروتينات بتقليل الجذور الحرة في الجسم. يؤدي هذا إلى تقليل الإجهاد التأكسدي وتقليل مخاطر تلف الخلايا والسرطان والأمراض المزمنة الأخرى، مثل التهاب المفاصل.

يحتوي الجرجير على

السعرات الحرارية: 2
البروتين: أقل من 1 جرام
الدهون: أقل من 1 جرام
كربوهيدرات: 1 جرام
الألياف: أقل من 1 جرام
السكر: أقل من 1 جرام

 

غني بفيتامين ك



يعتبر الجرجير غني بفيتامين ك ، وهذا جيد تمامًا لكثير من الناس. ومع ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يتناولون دواء الوارفارين المسيل للدم أن يهتموا بكمية الجرجير التي يتناولونها. لكي يعمل الوارفارين بشكل فعال ، يعتمد على أن جسمك يحتوي على كمية ثابتة نسبيًا من فيتامين ك.

٥- يحتوي على النترات

يحتوي الجرجير أيضًا على نسبة عالية من النترات، والتي يمكن تحويلها إلى نيتريت إذا تعرضت للبكتيريا. تم ربط النيتريت بزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة،  يجب تناول العصير أو العصائر التي تحتوي على الجرجير على الفور أو تبريدها واستهلاكها خلال يوم واحد لتجنب فرصة التلوث.

اقرأ أيضًا..

ads
ads