الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. 3 علامات تكشف سبب بكاء طفلك الرضيع

الثلاثاء 17/مايو/2022 - 12:11 ص
هير نيوز

تشكو الأم من بكاء الرضيع خاصة في الأسابيع الأولى من ولادته ولا تعرف سبب البكاء، ولبكاء الأطفال عدة أسباب ولكن لا يعرفها الكثير من الأمهات وخاصة الجدد منهن فلكل بكاء سبب مختلف عن الآخر وله علاماته المميزة، وهذا ما ستتناوله السطور القادمة.

كشف موقع "هيلث هاب" الأمريكي، أن الأطفال يبكون كثيرًا أحيانًا، وبكاء الأطفال هو طريقتهم في التواصل معنا وضمان الاستجابة، ولكن كيف تفهم كوالد ما يحاول طفلك إخبارك به؟



وأكد الموقع، أنه قد يكون تفسير صرخات طفلك أمرًا صعبًا ومحبطًا في بعض الأحيان ، خاصة في البداية، وخلال هذه الأوقات ، يجب أن تتذكر فقط أن طفلك يعتمد عليك كليًا في الطعام والدفء والحب والأمان والراحة، وذلك لأن البكاء هو طريقة طفلك للتعبير عن أي من هذه الاحتياجات والحصول على استجابة منك. 

وأردف الموقع، أنه يميل الأطفال إلى الجوع بسرعة لأن بطونهم صغيرة، مشيرًا إلى أنه ستبدأين قريبًا في التعرف على العلامات التي تدل على الجوع مثل: 
1-عملية مص قبضتي اليد 
2-التوجه نحو ثدييك.
3-تحدث استجابة على الخد أو الشفتين (المعروفة باسم "التجذير") عند حمل الطفل.



وأوضح الموقع، أنه ما يجب القيام به هو إطعام طفلك في اللحظة التي تلاحظ فيها علامات الجوع، مبينًا أنه  ستساعدك الاستجابة المبكرة لجوع طفلك في تجنب الاضطرار إلى التعامل مع نوبات البكاء الطويلة التي قد تنتاب طفلك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads