الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خوفا من الاجهاض.. طرق بسيطة لتثبيت الحمل في الشهور الأولى

الخميس 19/مايو/2022 - 02:25 ص
هير نيوز

تهدف كل حامل جديدة إلى تثبيت الحمل خوفًا من مشاكل الإجهاض التي تحدث للبعض، وخصوصا مع مرورها بتجربة الحمل لأول مرة، فالجميع يتعاملون بحرص شديد مع الثلاث أشهر الأولى من الحمل، لذلك لابد من معرفة المرأة بالعديد من الأمور المتعلقة بالحمل وكيفية الحفاظ على الجنين خلال هذه الفترة.

 

اتباع نظام غذائي سليم



لتثبيت الحمل خلال الأشهر الأولى لابد من اتباع نظام غذائي متكامل وسليم، بالإضافة إلى تناول كافة الفيتامينات وأهمها حمض الفوليك الذي يؤثر بالإيجاب على الخلية العصبية للجنين مما يجعل نموه وثباته في أمان.

  

تجنب المشاكل التي تؤدي للإجهاض



حمض الفوليك من الأساسيات في الحمل خلال هذا العصر، ولا غنى عنه لأنه يقى الجنين من العيوب الخلقية والتشوهات التي تصيب العمود الفقري والجذعي عند الجنين، كما إنه يساعد على تثبيت الحمل وتجنب الإجهاض.

 

الأطعمة التي تفيد في تثبيت الحمل



هناك الكثير من الأطعمة التي عند تناولها تساعد على تثبيت الجنين، مثل: الخضروات الورقية، والفراولة والبرتقال، وجميع الحبوب الكاملة فهي غنية بحمض الفوليك الذي يساعد على تثبيت الحمل.

 

دور الراحة في تثبيت الجنين



في فترة الحمل يتغير جسم المرأة فيحدث اختلاف في الهرمونات مما يسبب الضغط النفسي والعصبي للأم وينتقل هذا الضغط إلى الجنين، فلابد من أخذ قسط كبير من الراحة خلال فترة الحمل، وبالأخص الثلاث أشهر الأولى والعمل على تحسين الحالة المزاجية للأم.

 

السوائل تساعد في تثبيت الحمل



يعتبر الجفاف من أكبر مشاكل الحمل التي تواجهها المرأة فهو يؤثر بشكل سلبي على صحتها وصحة الجنين، لذلك يجب اتباع أنظمة غذائية تساعد على توفير الكثير من كميات المياه التي تدخل لجسم الحامل، وتتمثل في المياه في شكلها الأساسي، والعصائر الطبيعية لتجنب حدوث الجفاف الذي يعرض السيدة للإجهاض.

 

الابتعاد عن التدخين



يعتبر التدخين من العادات السيئة التي تؤثر على صحة الإنسان بالسلب ويزداد الأمر سوء عند الحمل، فيتأثر الجنين بنسبة النيكوتين الذي تدخل جسم الأم مما يزيد من فرص إجهاض الأجنة.


اقرأ أيضًا..

لتحديد موعد الولادة.. طريقة سهلة وفعالة لحساب فترة الحمل


ads