الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صحيفة بريطانية: مهرجان للمثليين سبب انتشار جدري القرود.. وإسبانيا تغلق مراكزهم

الأحد 22/مايو/2022 - 09:55 م
هير نيوز

شاع الخوف بين الناس في الفترة الأخيرة بسبب انتشار وباء جدري القرود كالنار في الهشيم في أرجاء أوروبا، خوفا من أن يكون فتاكا كفيروس كورونا "كوفيد 19"، ورغم أنه ظهر قديما، إلا أن فيروس جدري القرود يعتبر من الفيروسات النادرة، وكانت آخر الإصابات به في عام 2005، ليعود مرة أخرى هذا العام. 



المثلية سبب انتشار جدري القرود

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سبب انتشار فيروس جدري القرود، هو "مهرجان الكناري"، الذي أقيم في جزر الكناري، وحضره أكثر من 80 ألف من المثليين، فبعض الحالات المصابة حضروا المهرجان وعادوا الى بلادهم وتم التأكد من إصابتهم بذلك المرض. 

إسبانيا تغلق مراكز المثليين

أما في إسبانيا، فقد أعلنت السلطات الصحية هناك عن إغلاق مراكز المثليين الخاصة بممارسة اللواط بين الرجال، بعد رصد تسببها في عشرات الحالات من إصابات جدري القردة.

وأكدت هيئة الصحة الوطنية في إسبانيا إن تلك القرارات سببها محاولة وقف انتشار عدوى جدري القرود  في البلاد.



وباء جدري القرود  



هو مرض حيواني المنشأ، لذلك هو قليل أو نادر الانتشار والظهور، وينتمي إلى الفيروسات الجدرية، لا يختلف كثيرا عن مرض الجدري العادي، تم اكتشافه لأول مرة في جمهورية الكونغو عام 1970. 

أعراض جدري القرود 


- الحمى 

- الصداع المبرح 

-آلام الظهر 

- تضخم العقد الليمفاوية

-الوهن الشديد 

-فقدان الطاقة


علماً بأن تلك الأعراض تكون في أول 6 أيام من المرض، فالعدوى هنا تنقسم إلى مرحلتين، فبعد ارتفاع درجة حرارة الجسد، ينتشر الطفح الجلدي على الجسد، عادةَ ما يبدأ انتشاره على الوجه ومن ثم باقي أنحاء الجسد، وفي حالات قليلة يصيب الأعضاء التناسلية، والأغشية المخاطية.

اقرأ أيضًا..

ads