الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المهر أسنان الحوت والضرب بالفلكة.. أغرب الطلبات من العريس لإتمام الزواج

الأحد 22/مايو/2022 - 11:40 م
هير نيوز

يشكو الكثير من الشباب من المغالاة في طلبات أهل العروسة منه للزواج من ابنتهم، والبعض يتذكر المقطع الشهير في فيلم "عنتر وعبلة" عندما طلب والد عبلة ألف ناقة من النوق الحمر من الفارس العربي عنتر بن شداد، ولكن في الحقيقة مهما طلب والد العروسة فهناك بلدان من تقاليدها المتوارثة شروط وأشياء صعبة أو غريبة يجب أن يقوم بها العريس ليظفر بيد عروسته، ونعرف أغربها مع «هير نيوز» خلال السطور التالية..


إيطاليا: عريسك يغني تحت الشباك




تبدأ رحلتنا من جنوب القارة الأوروبية وتحديدًا إيطاليا، ورغم الجو المنفتح في الغرب وأوروبا للزواج إلا أن الإيطاليين لا يزالون يحتفظون ببعض الشروط من أجل الزواج، ومنها عادة أن يغني العريس لعروسته على شرفتها مثل قصة روميو وجوليت.


لا تعتبر جزء من فيلم سينمائي، ولكن بالفعل في الليلة التي تسبق الزفاف، يقوم العريس الإيطالي تقليديًا بإقامة حفلة مفاجئة خارج نافذة العروس، حيث يبدأ ما يسميه الإيطاليين "La serenata" بالعريس بدعم من الموسيقيين، يغني إلى خطيبته، وبعد ذلك ، يتحول الأمر إلى حفلة موسيقية كاملة ، مع بوفيه فخم وجميع أصدقاء الزوجين وعائلته.


ملاعق الحب الويلزية



نتجه إلى الشمال وتحديدًا في دوقية ويلز داخل الجزر البريطانية، حيث يقدم العريس شيء يدوي من صنع يديه خصيصًا للعروسة كدليل على التزامه بوعد الزواج.


جرت العادة، أنه عندما يقع رجل الويلزي في الحب وكان مستعدًا للالتزام، فإنه نحت الملاعق من الخشب، والتي تسمى "عشاق الحب"، وأعطاها لحبيبه. تضمنت الزخارف المفاتيح التي تدل على مفتاح قلبه ، والخرز الذي يرمز إلى عدد الأطفال الذي كان يأمل في إنجابه.


رومانيا: طلب فدية من العريس

 


في رومانيا ، يجب على العريس أن يدفع فدية مقابل أن يحظى بعروسته إلى ضيوف الحفل الذين يقومون بإخفاء العروس، ويقدمون طلبات نموذجية مثل بضع زجاجات من الكحول ، أو لأولئك الذين يتطلعون إلى جعل العريس يتعرق حقًا يجعلونه يغني أغنية حب أمام الحفلة بأكملها.


روسيا: عملات الزفاف



يدفع العريس ولكن بطريقة أخرى مقابل أن يحصل على عروسته في روسيا، وذلك لأنه وفقًا للعرف ، يجب على الرجل الروسي أن يذهب إلى منزل والدي العروس في صباح يوم الزفاف ويثبت جدارته إما بدفع "فدية" لسيدة ، وإغراق عائلة العروس بالهدايا ، أو ببساطة إذلال نفسه بالرقص والغناء حتى تكتفي الأسرة.


منغوليا: تقليد كبد الدجاج



يجب على الزوجين المنغوليين الذين يأملون في تحديد موعد زفاف أن يقتلوا أولاً دجاجة صغيرة ويقطعوها ممسكين بالسكين معًا للعثور على كبد صحي، ويجب أن يستمروا في ذلك حتى ينجحوا.


فيجي: تقديم أسنان الحوت



داخل جزر المحيط الهادئ وخاصة في جزر فيجي يوجد واحدة من أصعب طلبات الزواج في العالم، لا سيما وأن الحيوان البحري الذي يجب على العريس الحصول على أجزاء منه يتعرض لتناقص أعداده ويوجد داخل المحيط، ما يمثل مشقة على العريس في الحصول عليه، وهو الحوت.


جرت العادة في فيجي، أنه عندما يطلب رجل من والد المرأة يدها للزواج ، يجب عليه أن يقدم والد زوجته في المستقبل بأسنان حوت.

 

كوريا الجنوبية: حفل الفلكا


 


لا يعتبر طلب الزواج في كوريا الجنوبية يمر مرور الكرام، كجزء من احتفال "الفلكا" في كوريا الجنوبية، حيث يبدأ أصدقاء العريس وعائلته في ضربه على أسفل قدميه بالعصا أو السمك المجفف، ومع الضرب، يسأل أسئلة تافهة، لذلك يقال إن العادة تساعد في تقوية ذاكرته وقدميه.


اقرأ أيضًا..

«يتزين الرجال لإثارة إعجاب النساء».. طقوس زواج قبيلة الودابي في نيجيريا| فيديو جراف


ads