الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نحاتة بدرجة شيف.. نُهى تُبدع في «الكيك ديكوريشن» على هيئة تماثيل| صور

الثلاثاء 24/مايو/2022 - 10:40 م
نهى الشيخ
نهى الشيخ

تزخر مصر بالمواهب النسائية في كل المجالات، فالمرأة تثبت نفسها في كل وقت ومكان، ومن بينهن، نهى الشيخ، فتاة في مقتبل العمر أرادت أن تخلق لنفسها مجالًا فريدًا وجذابًا، وفي نفس الوقت يمكنها من خلاله فتح مصدر دخل.




موهبة في الأعمال اليدوية

«هير نيوز» تواصلت مع نهى الشيخ للتعرف على موهبتها عن قرب، والتي قالت: "أنا بنت مصرية بسيطة تعلقت بالفنون اليدوية بكل أنواعها منذ صغرى، وساعدتني ظروف نشأتي خارج مصر، وأيضا دعمني والدى ووالدتى عندما رأوا في تلك الموهبة، وأيضا مدرستى لها دور كبير خصوصا أن بها اهتمام كبير بالأشغال اليدوية فعرفت الكثير من الفنون وخاصة النحت والذي تعلمت فيه قواعده منذ الطفولة على يد معلمينى وأساتذتي".




وتضيف نهى: "تعلمت استخدام الأدوات والخامات المختلفة للنحت مثل الصلصال الحرارى والبورسلين وعجينة السيراميك والرسم على الحرير بأكثر من طريقة، كما تعلمت التطريز والرسم على الزجاج وغيره، حتى نضجت موهبتي على مدار سنوات عمري وجئت إلى مصر فى مرحلة التعليم الجامعي".


 

الكيك ديكوريشن

وتواصل: "بالرغم من اختياري لمجال الإعلام كدراسة أكاديمية إلا أننى لم أهمل موهبتي وعشقي لفنون الأعمال اليدوية والأشغال الفنية والديكور، واستطعت بفضل الله أن أجد طريق يجمع بين عشقي للديكور وموهبتي في النحت، فاقتحمت مجال "الكيك ديكوريشن" وأصبحت أصمم أشكالا للكيك، وتخصصت فى النحت بشكل محترف خاصة في نحت الأشخاص الواقعية والكرتونية بعجينة السكر ويعتبر هذا هو الجزء الأكثر صعوبة لأي نحات أو مثال نظرا لكثرة تفاصيل الجسم البشري في النحت".


 

وتضيف نهى الشيخ: "لازال عشقي للديكور مستمر وأصبح لدي معرض "جاليري" لإضافة لمسات راقية ومميزة فى كل بيت من خلال تجسيد لمة العيلة وبيت الجدة وأجواء فرحة العيد ونحت أجواء صنع الكعك والبسكويت في المنزل، كل هذا على هيئة كيكة سكر قابلة أكلها دون ضرر، كما أدرب المهتمين بفن النحت وعجينة السكر".



 

اقرأ أيضًا..

السن مجرد رقم.. غادة سيف تُبدع في «الكيك ديكوريشن»


ads
ads