الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«محاربة التجاعيد وانتهاء مشاكل المعدة» اختاري وضعية النوم المناسبة لكِ بشكل علمي

الخميس 26/مايو/2022 - 08:26 م
هير نيوز

في الأغلب، يتمسك كل منا بوضعية النوم المفضلة لديه في كل مرة ننام فيها، وعلى الرغم من أن وضعك المفضل للنوم يمكن أن يكون مريحًا، إلا أن حالتنا الصحية قد تفرض علينا وضعيات نوم أخرى أكثر إفادة..

 

النوم على الظهر



بينما قد يساعدك النوم على ظهرك في الحفاظ على بشرتك خالية من التجاعيد لفترة أطول، إلا أنه ليس أفضل وضع إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر لأنه يمكن أن يجعل الحالة الحالية أسوأ.


وإذا كنتِ من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية، فقد لا يكون النوم على ظهرك هو الوضع الأفضل أيضًا، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم انقطاع النفس أثناء النوم.


ولكن إذا كنتِ تشعرين بألم مزعج في الرقبة، فقد يكون النوم على ظهرك مفيدًا لأنه يحافظ على رأسك ورقبتك وعمودك الفقري في وضع محايد، مما يساعدك على منع الإحساس بالألم في منطقة الرقبة.




لا ينصح أيضًا بالنوم على الظهر للحوامل لأنه قد يحد من تدفق الدم والأكسجين إلى الطفل.

 

النوم على الجانب الأيسر

الحفاظ على رطوبة الجسم وتناول ما يكفي من الألياف يمكن أن يفيد بالتأكيد في عملية الهضم، والنوم على جانبك الأيسر أيضًا قد يساعد في تنظيم حركة الأمعاء، فعندما تنامين على جانبك الأيسر، تشجع الجاذبية حركات الأمعاء الطبيعية، مما يساعدك على الذهاب إلى الحمام أول شيء في الصباح.


بالإضافة إلى تخفيف الإمساك، يُعتقد أن النوم على جانبك الأيسر هو الأكثر فائدة لصحتك ويمكن أن يريحك من آلام الظهر.

 

النوم على الجانب الأيمن




إذا كنتِ تشعرين في كثير من الأحيان بألم في قلبك، فإن الإقلال من الكافيين وإيجاد طريقة صحية للتعامل مع التوتر هو الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها.


وبصرف النظر عن هذه التغييرات في نمط الحياة، يمكن أن يكون النوم على جانبك الأيمن مفيدًا أيضًا لقلبك، حيث يحمي من من قصور القلب والمشكلات الأخرى المتعلقة بالقلب.

 

النوم على البطن


على الرغم من أن النوم على بطنك قد يقلل من الشخير، إلا أن له عيوبًا عديدة مقارنة بأوضاع النوم الأخرى. نظرًا لأنه يزعج الوضع المحايد لعمودك الفقري.


يمكن أن يؤدي النوم على البطن إلى آلام الظهر والرقبة والكتف، وقد يتسبب أيضًا في تقدم بشرتك في السن بشكل أسرع.


اقرأ أيضًا..

«عندي ظروف».. حكايات البنات مع الدورة الشهرية بين الخجل والسخرية


ads
ads