السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«15 عاما لتطهير الجسم».. التدخين يُسبب السرطان والعجز الجنسي

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 02:10 ص
هير نيوز

التدخين له أضرار جسيمة على صحة الفرد، وعادة ما يصعب على الفرد الإقلاع عنه إلا بطرق معينة وإرادة قوية، وقد أثبتت دراسات أمريكية أن التدخين لا يتخلص الفرد من توابعه بسهولة، بل يستغرق الأمر لقرابة 15 عاما حتى يتم تطهير الجسم من الأضرار التي نجمت عن التدخين..

ويعرض لكِ «هير نيوز»، مدى تأثير التدخين على صحة الفرد وهل يسبب السرطانات والعجز الجنسي؟

Sohati - هل التدخين يؤدي إلى ضعف الإنتصاب

التدخين والعجز الجنسي

للتدخين تأثير مباشر على العلاقة الجنسية، فهناك عاملين يتأثرون بالتدخين، أولهم التدخين يسبب تصلب وانسداد في الأوعية الدموية الخاصة بالجسم، والثاني هو عدم وصول دم كافي للعضو الذكري لدى الرجل، فبالتالي لا يتمكن من إقامة علاقة جنسية بشكل سليم.

علامات الضعف الجنسي - ويب طب

وقد أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على مرضى العجز الجنسي، وكان سببها الأساسي هو التدخين، فلقد كانت نسبة المصابين بالعجز الجنسي من المدخنين تبلغ 80 % من المصابين و20 % من المصابين لأسباب أخرى غير التدخين.

ما هي أسباب الضعف الجنسي - موضوع

ويرجع السبب في أن التدخين يؤثر بشكل كبير على العلاقة الجنسية، هو أن الأشخاص الذين بدأوا يدخنون في أعمار كبيرة بعد مرور 10 سنوات من بدأ التدخين أُصيبوا بعجز جنسي، وذلك نتج عن تصلب الشرايين مما يؤثر على سير الدورة الدموية في جسم الرجل وبالتالي عدم القدرة على انتصاب العضو الذكري له، وإصابته بالعجز الجنسي.

ضعف الانتصاب: هذه أسبابه والأعشاب التي قد تساعدك في علاجه - ويب طب

التدخين والإصابة بالسرطان

التدخين يسبب العديد من أنواع السرطان ولم يقتصر فقط على سرطان الرئة فحسب بل يمتد الأمر للإصابة بأنواع مختلفة من أمراض السرطان، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي تدخل رئتيه مع كل سيجارة يشربها.

التدخين والسرطان - موضوع

ويعمل التدخين على زيادة نسبة الإصابة بسرطان المعدة الذي يعتبر من أقوى وأشد أنواع السرطان التي تؤدي للموت في وقت قصير، ويعمل على الإصابة بسرطان الفم والبلعوم والحنجرة، بالإضافة لسرطان المرئ، وقد يصل الأمر للإصابة بسرطان المثانة والكلى والحالب وسرطان البنكرياس وسرطان المعدة وسرطان الكبد وسرطان عنق الرحم والمبيض عند السيدات، وسرطان الأمعاء وسرطان القولون والمستقيم.

اقرأ أيضًا..
التدخين السلبي وأضراره: ما مدى خطورته؟ - ويب طب

ads
ads