السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شهر العسل بعقد عُرفي» ما هي الفنادق المصرية التي تقبل عقود الزواج العُرفية؟

الأربعاء 01/يونيو/2022 - 06:15 م
هير نيوز

يلجأ العديد من الأشخاص إلى الزواج العُرفي، كل منهم لديه سبب سواء وافقنا أو اختلفنا عليه، فهو أمر واقع، وبالطبع يواجه الأزواج بعقد عُرفي بعض المضايقات خاصة في حال سفرهم لقضاء عطلة في الفنادق المصرية، فهل تقبل الفنادق المصرية بعقود الزواج العُرفي، وما هي الأماكن المتاحة.. هذا ما سنعرضه في السطور التالية..

 

موقف الفنادق المصرية من عقود الزواج العُرفية



يبحث المتزوجون بعقد عُرفي عن إجابة لهذا السؤال، هل توافق الفنادق في مصر على استضافة الأزواج بعقد عُرفي؟، خاصة عندما يحاول هؤلاء الأزواج السفر في عطلة لأحد الأماكن السياحية داخل البلاد.


وفي الحقيقة، إن الغالبية العظمى من الفنادق لا توافق على العقود العُرفية، ولا تقبل استضافة الأزواج بمثل هذه العقود، كونها غير شرعية، ولكي لا تعرض نفسها للمسائلة القانونية.


وحتى هذه القلة القليلة من الفنادق التي توافق على إقامة الأزواج بعقود عُرفية، تشترط أن يكون العقد مُسجل بالشهر العقاري، ومنها من لا يقبل سوى بعقد موثق بالمحكمة المُختصة.

 

ما هي الفنادق المصرية التي تقبل العقود العُرفية؟



طبقا لبعض التقارير الإخبارية المصرية، فإن هناك فنادق مصرية لا تشترط الزواج الرسمي لإقامة الزوجين بها، وتقبل بعقود الزواج العُرفية، وهما:

 

فندق كونكورد السلام



يعد فندق كونكورد السلام، أحد أشهر الفنادق لقضاء شهر العسل بشكل عام، وبشكل خاص للمتزوجين بعقود عُرفية، وهو واحد من فنادق منطقة شرم الشيخ.


وفي الحقيقة أغلب الفنادق في شرم الشيخ لا تتطلب عقد زواج رسمي وتقبل بعقود الزواج غير الرسمية، بل يمكن الاكتفاء بنسخة من زواج السفر، ومعظمها فنادق فاخرة.

 

فندق حدائق السلطان



واحد من فنادق شرم الشيخ التي تقبل بعقود الزواج العُرفية، ضمن فئة الفنادق الخمسة نجوم، هو فندق حدائق السلطان، ومنتجع حدائق السلطان والذي يتميز بموقع فريد.


يذكر أن هذه الإجراءات لا تتم تطبيقها على غير المصريين، لاختلاف قوانين وعادات تلك الشعوب التي تسمح بالعيش في نفس المنزل دون عقود زواج رسمية.


اقرأ أيضًا..

عالم أزهري لـ«هير نيوز»: يجوز للمرأة الإقامة بالفندق دون محرم بشرط


ads