الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تحمي أطفالك من درجات الحرارة العالية والجفاف في الصيف؟.. طبيب يُجيب

الجمعة 03/يونيو/2022 - 10:29 م
هير نيوز

ارتفاع درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف يمثل خطرا كبيرا على الأطفال، حيث إذا لم يتم التعامل مع درجات الحرارة العالية بشكل صحيح يمكن أن يُصاب الطفل بمشاكل وأمراض خطيرة.



ولذلك نصح طبيب الأطفال الدكتور محمد الملا، باتباع الأمهات عدة أشياء هامة مع عند التعامل مع الأطفال في فصل الصيف، حتى تحميهم من درجات الحرارة المرتفعة، ومنها: 

1- استخدام المروحة أو مكيف الهواء

قال طبيب الأطفال: «من الأفضل أن لا يتعرض الأطفال لأشعة الشمس الحارقة في نهار فصل الصيف، كما يجب استخدام المروحة أو مكيف الهواء في المكان الذي يكون فيه الطفل حتى لا يصاب باحتباس حراري أو ضربة شمس أو مشاكل والتهاب الجلد».

2- تخفيف الملابس والاستحمام يوميا

نصح الدكتور محمد الملا، الأمهات بتخفيف ملابس الأطفال دون خوف من نزلات البرد، حيث أن التعرض للحرارة يمثل خطورة على الطفل مثل نزلات البرد وأكثر، وأشار إلى ضرورة ارتداء قطعة ملابس واحدة فقط، مع تناول الأم المرضعة لطول ماء بارد كل ساعة حتى يحصل الرضيع على المياه منها.


3- البقاء في المنزل قدر الإمكان

قال الدكتور محمد الملا: الأطفال هم أكثر الفئات عرضة للجفاف لأسباب كثيرة، ولذلك الحرارة العالية أخطر عليهم من غيرهم لذلك من الأفضل البقاء في المنزل، وإذا كنت مضطرة للخروج يجب أن يكون بعد المغرب ولديك زجاجة مياه باردة لتناول الطفل أو الأم المرضعة، مع البقاء في الظل وارتداء ملابس ألوانها فاتحة.

وأشار طبيب الأطفال إلى أبرز علامات الجفاف لدى الطفل والتي يجب وقتها الذهاب للطبيب على الفور، ومنها: الضعف العام ، العطش الشديد ، النوم وقلة النشاط، دخول العينين ، قلة التبول ، البكاء المستمر مع اللهفة على الماء.

اقرأ أيضًا..

ads
ads