الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رأفت الهجان والشيخ حسني ومزاجنجي».. شخصيات لا تُنسى للساحر محمود عبد العزيز

السبت 04/يونيو/2022 - 08:09 م
هير نيوز

يُصادف اليوم ذكرى ميلاد "الساحر" محمود عبد العزيز، أحد عمالقة الفن المصري، والذي قدم مسيرة فنية طويلة حافلة بالعديد من النجاحات، حيث قدم العديد من الشخصيات المختلفة والمتنوعة والتي اخترقت قلوب الجماهير وعلقت في أذهانهم، دون أن ينسوها.

واحتفالا بـ ذكرى ميلاده ترصد «هير نيوز»، أبرز الشخصيات التي كانت علامة مضيئة وخالدة في تاريخ محمود عبد العزيز الفني. 

شخصيات لا تنسى قدمها محمود عبد العزيز 


رأفت الهجان 




حقق محمود عبد العزيز نجاحا كبيرا بثلاثية رأفت الهجان التي تم عرض الجزء الأول لها عام 1987، وجسد فيها دور شخصية حقيقية وهي "رفعت الجمال"، الجاسوس المصري الذي زرعته المخابرات المصرية فى إسرائيل لمدة طويلة.

عبد الملك زرزور 




الشخصية التي أداها في فيلم "إبراهيم الأبيض"، وهو تاجر المخدرات صاحب الشخصية الكوميدية المختلطة بالقدرة والسيطرة، لذلك علقت إيفيهاته بأذهان الجمهور حتى يومنا هذا. 

الشيخ حسني 




من أكثر الأدوار التي أبدع محمود عبد العزيز في تقديمها، وقدم دور الشيخ حسني في فيلم الكيت كات، عام 1991، وهي شخصية حقيقية كانت تعيش في حي الكيت كات، وتتمتع بالحس الكوميدي رغم ظروف الحياة، وتعتبر من العلامات الهامة في مشواره الفني. 

مزاجنجي 




قدم محمود عبد العزيز من خلال فيلم "الكيف" شخصية "المزاجنجي"، وهي شخصية تجمع بين الكوميديا والدراما، ويعد الفيلم علامة من علامات السينما المصرية، حيث ناقش قضية انتشار المخدرات في ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا..

ads
ads