الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"تقلل من توتر الأم" ماذا تعرفين عن الولادة بالتنويم الإيحائي؟

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 01:16 م
هير نيوز

قد تعتبر تقنية «الولادة بالتنويم الإيحائي» جديدة حيث تشعر النساء بالاستغراب والدهشة عند سماعها، فهي إحدى الطرق الجديدة التي تم ابتكارها من أجل تسهيل عملية الولادة على النساء.

وقدمت الدكتورة نوران إبراهيم، أخصائية الصيدله الإكلينيكية واستشاري الولادة الطبيعية، شرح مفصل عن كل ما تريدين معرفته عن الولادة بالتنويم الإيحائي.

- ما هي الولادة بالتنويم الايحائي؟ 

قالت الدكتورة نوران، إن التنويم الايحائي هو عبارة عن تقنية يتم استخدامها مع الام من خلال التخيل والاسترخاء العميق قبل الولادة الطبيعية، حيث تقلل من الخوف المرتبط بالولادة لدى الأم ويمنحها استعداد كامل.

- متى يمكنك استخدام تلك التقنية؟

أضافت الطبيبة الصيدلانية: «ترتبط الولادة بالتنويم الايحائي بالولادة في المنزل أي بدون علاج أو في المستشفى إذا كانت الحالة تستدعي العملية القيصرية، فيتم استخدامها من أجل تقليل توتر وقلق الأم».

وقد تستغرق تلك الدورات عدة أسابيع قبل الولادة مع يوم الولادة نفسه، وذلك حتى تستطيع الأم أن تتقنها جيداً.

وأشارت الدكتورة نوران، إلى أن تلك الطريقة تعتبر مناسبة للأم التي تريد ولادة أكثر سهولة وأقل تدخل طبيا، فهي مناسبة بشكل كبير لمن تريد ولادة طبيعية.

- ما هي فوائد الولادة بالتنويم الايحائي؟

قالت الدكتورة نوران، إن فترة الحمل يصاحبها تغير في هرمونات المرأة يجعلها أكثر قلقا وخوفاً من الولادة، ومع التدريبات بالتنويم الايحاىي قبل الولادة تعتاد المرأة على التركيز في اشياء اخرى والانصراف عن الخوف والتفكير في الولادة فيجعلها ذلك قادرة على اجتياز تلك المرحلة بسلام.

ads
ads