الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رانيا يعقوب: نظرة المجتمع للمرأة تغيرت بعد تمكينها إقتصاديًا

الثلاثاء 05/يناير/2021 - 03:28 م
هير نيوز


قالت رانيا يعقوب، خبير الاقتصاد وأسواق المال، إن الدولة أصبحت تسير قدمًا في اتجاه تمكين المرأة اقتصاديًا، وذلك بدفع من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن مرارًا وتكرارًا بأن المرأة هي الأم والأخت والابنة والزوجة.

ودعت "يعقوب" في تصريح لـ"هير نيوز"، إلى احترام المرأة وتقديرها ومنحها فرصة لإثبات قدراتها وتمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا ومن هذا المنطلق خرجت الهيئة العامة للرقابة المالية، بقرار تلزم فيه الشركات التابعة للبورصة المصرية، بوجود عنصر نسائي واحد على الأقل فيها أو في تشكيل مجلس إداراتها.

وأضافت أن هذا القرار لم يكن حديثًا وإنما تم تفعيله، إعمالاً لأحكــام القانون رقـــم 10 لسنة 2009، وإعمالاً لأحكام قراري مجلس إدارة الهيئة رقمي (123) و (124) بتاريخ 16 سبتمبر عام 2019 الصادرين في هذا الشأن، ويأتي هذا على غرار اتجاه الدولة بإدماج المرأة في المجتمع الاقتصادي ومشاركتها في بنائه، وإدارة عجلة التنمية الاقتصادية وكذلك تشجيعًا للمرأة العاملة، لإثبات نجاحها وقدرتها على العمل والإنتاج، والجمع ما بين مسئوليات البيت والعمل، وليس أي عمل بل العمل الاستثماري والاقتصادي الذي يمتاز بالصعوبة.

وأشارت إلى أن الرقابة المالية أطلقت مسابقة تحت مظلت سوق المال لاختيار القيادات النسائية الأكثر تميزاً بالقطاع المالي، إعمالاً لمبدأ المساواة بين الرجل والمرأة، وإتاحة الفرصة كاملة لها، وتشجيعها على العمل على بناء الاقتصاد المصري من خلال المشروعات الاستثمارية، التي تعود على الاقتصاد المصري بالنفع والإفادة.

ولفتت خبير أسواق المال، إلى أن الدولة فرضت على المجتمع المصري والمهني تقبل المرأة وإتاحة الفرص لإثبات ذاتها، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات والتيسيرات لمساعدتها على النجاح، فالمرأة حتى 6 سنوات مضت كانت تعاني لتستطيع إثبات وجودها في مجال العمل، الأمر الذي نتج عنه تغييرًا نوعيًا في نظرة المجتمع للمرأة.

وشددت "يعقوب"، على أن عدد السيدات العاملات في سوق المال كبير، وهن متميزات جدًا، وأصبح لهن بصمة فاعلة في هذا المجال واتخاذ القرارات البناءة للقيام بسوق المال المصري. 

ads
ads