الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد: لا تحكموا على درجات الحرارة من «تابلوه العربية».. وهذا موعد تحسُن الطقس

السبت 11/يونيو/2022 - 08:20 م
هير نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة المقاسة في أي دولة في العالم تتم وفق المقاييس العالمية وتكون من خلال درجة حرارة الهواء في الظل.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة المُعلنة هي واقعية وحقيقة ولكنها المقاسة في الظل والتي وصلت إلى 43 درجة مئوية في القاهرة اليوم السبت.

وكشف أن درجة الحرارة في القاهرة في الساعة السادسة مساءً تبلغ 42 درجة مئوية، موضحا أن مصر تتأثر ببعض المنخفضات في فصل الربيع، حيث يؤدي ذلك إلى انخفاض درجات الحرارة بداية من غد الأحد.



كتلة جنوب أوروبا

وذكر الدكتور محمد شاهين أن المناطق الشمالية من البلاد تأثرت بكتلة قادمة من جنوب أوروبا، ما يتسبب في انخفاضات في درجات الحرارة في الإسكندرية ومرسى مطروح لتصل درجة الحرارة حاليا 29 درجة مئوية في المدن الساحلية الشمالية نتيجة الرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب أوروبا.

واستطرد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أن السلوم ومطروح قد تشهد سقوط أمطار، متوقعا انخفاض درجة الحرارة غدا 8 درجات وتصل إلى 35 درجة مئوية على القاهرة.

تابلوه العربية

ووجه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية نداء إلى المواطنين قائلا: «ما تحكموش على الطقس من درجة الحرارة بتابلوه العربية».

اقرأ أيضًا..

ads