الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل ماسكات طبيعية تحتاجها بشرتك خلال فصل الصيف

الإثنين 13/يونيو/2022 - 09:55 ص
هير نيوز


مع ارتفاع درجات الحرارة والتعرض لأشعة الشمس الضارة والحارقة خلال فصل الصيف، تحتاج البشرة لعناية خاصة وكبيرة أكثر من أي وقت مضى وتلجأ الفتيات دائماً للماسكات الطبيعية حتى تمنح بشرتها جمالًا، وتحافظ عليها في الوقت نفسه.




وإليك أفضل ماسكات طبيعية تحتاجها بشرتك خلال فصل الصيف، حسب موقع "grazia" البريطاني:



- قناع الوجه بماء الورد وخشب الصندل


يعتبر خشب الصندل من أفضل المطهرات التي تستخدم في التئام الجروح. لكن هل تعلم أنه يمكن أن يعمل سحره على تفتيح البشرة وعلاج وحروق الشمس الناتجة عن الحرارة الشديدة؟  
 
كما أن ماء الورد افضل تونر للبشرة غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز بشرتك وتعزز مزاجك، هذه التركيبة الغنية بالعطور هي القناع المثالي لبشرتك. يحتوي الثنائي على خصائص يمكنها محاربة الجفاف وحب الشباب. وهذا يجعلها مثالية لجميع أنواع البشرة.

ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، اشطفي بالماء الفاتر وضعي على بشرتك المتوهجة التونر والمرطب.



اقرأ أيضًا..





- ماسك الزبادي والخيار


يمكن أن يخفف الخيار من حروق الشمس ويقلل من الهالات السوداء ويترك تأثيرًا باردًا. من ناحية أخرى يمكن أن يقلل الزبادي من حب الشباب والعيوب ويحارب حكة الجلد. الجمع بين هذه يمكن أن يقضي حقًا على مشاكلك الصيفية.

 امزجي 1-2 ملاعق كبيرة من الزبادي مع لب الخيار الطازج، ضعيه على وجهك بأصابعك أو بفرشاة. اتركي قناع الوجه لمدة 20 دقيقة قبل الشطف.


- ماسك الوجه بالصبار


يجب أن يكون الصبار هو المكون المفضل لك هذا الصيف. يمكن للخصائص المهدئة للصبار أن تقلل من الاحمرار والالتهاب. يمكن أن تكون إضافة عصير الليمون المعزز المضاد للأكسدة الذي نحتاجه جميعًا. ومع ذلك إذا كان لديك بشرة حساسة وحب شباب نشط، فمن المستحسن تجنب استخدام الليمون.

امزجي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من الليمون. ضعيه على وجهك بالكامل بما في ذلك رقبتك، استرخي لمدة 10 دقائق كحد أقصى مع وضع القناع. اشطفي قناع الصبار جيدًا بالماء الفاتر. جففيها وانتهي باستخدام مرطب.

ads