الإثنين 03 أكتوبر 2022 الموافق 07 ربيع الأول 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

تعرفي على أفضل طرق اختيار الستارة المناسب مع ألوان الحائط

الثلاثاء 14/يونيو/2022 - 04:07 م
هير نيوز


عند تصميم ديكور منزلك لأول مرة تكون في حيرة من أمرك عند اختيار الألوان بشكل خاص؛ حيث إن تنسيق الألوان من أهم خطوات الديكور للحصول على منزل أنيق ومريح.

وتعتبر خطوة اختيار الستائر من أهم الخطوات على رغم من بساطتها إلا أنها تحدث فرقًا كبيرًا في ديكور وشكل منزلك، وإليك طرق تسهل عليكِ اختيار ألوان الستائر حسب لون الحائط والتنسيق بينهما، حسب موقع "wikihow" الأمريكي.




1- الاختيار حسب نافذة غرفتك والجدار في الخلفية.


يجب تحديد شكل ولون النافذة التي تختار عليها الستارة في البداية وتحديد حجمها وشكلها ولونها حتى يمكنك اختيار ستارة مناسبة تخفي الضوء تمامًا عندما تريد ذلك ويناسب لونها لون النافذة، كما أن لون الحائط مهم جدًّا فإذا قمت باختيار لون ستارة فاتحة يجب أن يكون لون الحائط داكنًا حتى تظهر الستارة بشكل واضح وجذاب للنظر.


2-استخدام عجلة الالوان 


يمكن استخدام عجلة الالوان لاختيار ستائر تتناسق ألوانها مع لون الحائط، فليس من الضروري أن تكون فاتحة أو داكنة عكس لون الحائط ولكن يمكن أن تكون من نفس درجة اللون، يمكنك استخدام عجلة الألوان لمعرفة أزواج الألوان المكملة لبعضها البعض.


اقرأ أيضًا..



3- الستاىر المنقوشة 


احرصي على شيء واحد في حال شراء ستائر ذات نقوش وتصميمات، حيث يجب أن تكون الأنماط والتصاميم بدرجات متفاوتة من لون الجدار أي يحمل أي منها درجة من لون الحائط.


4- الستائر ذات الزخارف 


يمكن اختيار تلك الستائر وفقط إذا كان الحائط الخاص بك مطليًّا عاديًّا وليس به أي تصميمات. خلاف ذلك لا تكلف نفسك عناء النظر نحو القسم الذي يبيع مثل هذه الستائر؛ لأنها ستكون غير مناسبة تمامًا.


اقرأ أيضًا..