الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حقائق صادمة لا تتخيلها.. كل ما تريد معرفته عن عمليات الخطف بالتخدير| فيديو

الخميس 16/يونيو/2022 - 09:13 م
هير نيوز

تعيش الأسرة المصرية في حالة من الخوف والقلق على أبنائها وبناتها في الوقت الحالي، وذلك بعد تداول العديد من المنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة والتي تُحذر السيدات والفتيات بشكل خاص وكافة المستخدمين بشكل عام، من ما يعرف بـ "الخطف بالحقن" في الشوارع المصرية وداخل المواصلات العامة، والذي كثر الحديث عنه في الفترة الأخيرة.

 


رواد منصات التواصل الاجتماعي تداولوا العديد من القصص وكثير من مقاطع الفيديو، وعددا لا محدود من رسائل التحذير التي تُرسل عبر تطبيق المحادثات الشهير "واتس آب" ولكن هل يؤيد العلم قصص وروايات الخطف بالتخدير ؟


 


مثلما تداول المستخدمون منشورات عن الخطف بالتخدير، تداول رواد منصات التواصل منشورا لدكتور تخدير يُدعى مروان محمد، كشف خلاله كافة طرق التخدير الممكنة، وهل يمكن أن يتم الخطف بالتخدير في الشوارع المصرية أم لا، حيث أكد الدكتور مروان محمد أن هذا الأمر غير صحيح ومن المستحيل أن يحدث بشكل عادي مثلما يحاول البعض تصويره.


 


الدكتور المذكور بدأ حديثه بالتخدير عبر الاستنشاق، حيث أكد أنه من المستحيل أن يحدث، لأنه يحتاج إلى جهاز مخصص لتلك المهمة، كما استنكر أن يتم الاختطاف من خلال الإبر المخدرة، مشددًا أنه من أجل الدخول في مرحلة التخدير عن طريق الإبر يجب أن يحصل الشخص على ما لا يقل عن 10 مل من المخدر، وبالتالي سيشعر بالمخدر.


 


واسترسل الدكتور في حديثه وتحدث عن زراعة الأعضاء حيث قال: "أنا بجد ماكنتش متصور إن مستوى الجهل يوصل لكده،  بس تعرف عزيزي القارئ إن مصر فيهاش زراعة أعضاء اه والله زي ما بقولك كده يعني بالعافية عندنا زراعة قرنية وكلى وكبد، وللكبار مش الأطفال ".


 وكانت الفنانة بدرية طلبة قد أثارت الجدل بواقعة تعرض ابنة شقيقتها للخطف عن طريق شكة دبوس بها مخدر، ولكنها عادت وحذفت المنشور بعد ذلك، بسبب الهجوم عليها واتهامها بتزوير الواقعة، حيث بررت بدرية طلبة حذف المنشور بأنها واجهت سيلا من الانتقادات السلبية على تحذيرها للفتيات


..اقرأ أيضًا

"بعد تداول طرق خطف البنات بالإبر المخدرة" رد صادم للمركز القومي للسموم


ads
ads