الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البيكيني والبوركيني» أزمة المصايف في مصر التي تواجه النساء كل عام

الخميس 16/يونيو/2022 - 11:13 م
هير نيوز

المصيف رحلة استجمام تذهب إليها العائلات والشباب كي يستمتعوا بأوقاتهم هناك حيث نزول البحر أو حمامات السباحة وكذلك زيارة المعالم السياحية بالمدن الساحلية التي يذهبون إليها، ولكن ما قد يُعكر صفو الأمر أن تجد سيدة مُرتدية البيكيني تعترض على نزول امرأة أخرى لحمام السباحة وهي مرتدية للبوركيني، أو العكس، فقد تعترض صاحبة البوركيني على صاحبة البكيني وهكذا.. ومع الأسف نجد أن هذا المشهد يتكرر مع كل إجازة لدرجة أنها صارت تُسمى أزمة..

البيكيني والبوركيني



دور وزارة السياحة في حل الأزمة

هذا ويقع العاتق الأكبر لحل تلك الأزمة على وزارة السياحة والتي أصدرت تعليماتها لجميع القرى والمنتجعات السياحية بألا يتم منع أي سيدة ترتدي البوركيني من نزول حمام السباحة طالما كانت خامته مناسبة لذلك، ولم تشترط الوزارة شكل معين للمايوه البوركيني.


الإيقاف عن العمل في حال مخالفة التعليمات 

كما شددت وزارة السياحة على أنه في حال ما إذا تم الإبلاغ من قِبل إحدى السيدات حول أنه تم منعها من نزول حمام السباحة أو تعرضت لأي مضايقة ما بسبب هذا الزي حيث فتحت الوزارة باب لتلقي هذه الشكاوى على وجه التحديد، فسوف يتم على إثر ذلك بمعاقبة مدير الفندق وذلك عن طريق إيقافه عن العمل لكونه لم يتعامل مع الموقف وفقًا لتعليمات الوزارة.


البيكيني والبوركيني حرية شخصية 

وبما أن الحرية مكفولة لمن يرتدون البيكيني ويرون أن هذه حرية شخصية ويأتي ردهم بأن من يستاء من ذلك فلا يذهب للمصايف كذلك فإن ارتداء البوركيني هو الآخر حرية شخصية ومن لا يتقبله فلا يذهب للمصايف ويمكث في بيته، ولكن وبعد تعليمات وزارة السياحة فمن المعتقد أننا لن نُشاهد مثل هذه الأمور هذا العام؛ نظرًا لما وضعته الوزارة من عقوبات لمن يخالف تعليماتها.

اقرأ أيضًا..

ads