الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حبيتك بالصيف» الأشهر.. أغاني أشعلت العلاقات الغرامية في الصيف| فيديو

الخميس 16/يونيو/2022 - 11:53 م
هير نيوز

فصل الصيف أكثر فصول العام الذي حاز على اهتمام صناع الموسيقى، وقدموا له العديد من الأغنيات، وغنت خلاله أشهر أغنيات الحب والغرام، على الرغم من أن الكثيرين يصنفون فصل الشتاء على أنه فصل الرومانسية.

وتعتبر أغنية "حبيتك بالصيف" من أشهر الأغاني التي روجت للعلاقات الغرامية في الصيف، وهي من غناء أيقونة الغناء السيدة فيروز وألحان الأخوين رحباني، وقدمتها لأول مرة ضمن أغاني مسرحية "يعيش يعيش" في عام 1970، لتحقق شهرة واسعة وتظل من أجمل الأغنيات التي ارتبط بها العديد من الأجيال على مر الزمان.



أيضاً غنى العندليب عبد الحليم حافظ أغنية "قاضي البلاج" التي اشتهرت وسط الجمهور باسم "دقو الشماسي"، والتي حازت على إعجاب الملايين من كافة أنحاء الوطن العربي، وأصبحت من الأغنيات الهامة في التراث الغنائي المصري، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد وتوزيع موسيقي علي إسماعيل.


وقدمت تلك الأغنية من خلال فيلم "أبي فوق الشجرة" والذي شارك في بطولته كل من عماد حمدي ونادية لطفي وميرفت أمين وهو من إنتاج عام 1969، وقصة إحسان عبد القدوس وسيناريو سعد الدين وهبة ومن إخراج حسين كمال.



أما من الأغاني الحديثة التي حازت على اهتمام الجمهور هي أغنية "ليالي الصيف" للمطربة حلا الترك وجاد شويري، من كلمات وألحان وإخراج جاد نفسه التي وضعها على موسيقى الديجي العالمي روبيرتو فيراري، وقام بتوزيعها سليمان دميان، وتم تقديمها بالعام الماضي.


اقرأ أيضًا..

«في ذكرى ميلاد فتحية شاهين» محطات في حياة أشهر «أرملة» في السينما المصرية



ads