السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذير من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة «لن تسجل في النقابة»

الأحد 19/يونيو/2022 - 01:34 م
هير نيوز


أصدرت النقابة العامة للتمريض، بيانًا تحذر فيه طلبة الثانوية العامة من الالتحاق بأكاديميات التمريض الخاصة لهذا العام؛ حيث تمنح تلك الاكاديميات شهادات غير معتمدة وغير مصرح لها قبول وتدريس أى مواد متعلقة بمهنة التمريض.

وأشارت النقابة إلى أنها ستكون غير مسئولة عن قيد الخريجين بتلك الكيانات الوهمية، ومن جانبها قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، إنه النقابة تلقت العديد من الشكاوى بعد تعرض المواطنين لحالات نصب من أكاديميات التمريض الخاصة الوهمية، وخاصة بعد حصولهم على شهادات غير معتمدة وغير موثقة.


اقرأ أيضًا..



حملات تفتيش


كما أضافت الدكتورة كوثر محمود: «يجب شن حملات تفتيش لضبط هذه الأكاديميات والكيانات الوهمية التى تمنح شهادات التمريض غير المعتمدة، مع ضرورة عدم إلحاق أولياء الأمور أبنائهم بأي معهد أو أكاديمية أو منشأة تعليمية دون التأكد من اعتمادها من خلال وزارة التعليم العالى».

ومن جانبه أشار عبده رفعت عبد العال، وكيل أول النقابة العامة للتمريض، إلى أنه من ضمن شروط القيد بالنقابة والحصول على ترخيص لمزاولة المهنة، أن تكون شهادة التخرج للطالب معتمدة سواء من تلك المعاهد أو المدارس نظام 5 سنوات أو المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات.

وقال: إن هناك شرطًا للقيد في النقابة وهو أن تكون الشهادة معتمدة من إدارة التعليم الفني بوزارة الصحة والسكان أو المجلس الأعلى للجامعات حال كان المعاهد تابعة لها.

ads