الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبروك عطية في إجازة بعد الهجوم عليه بسبب كلمة «القفة»| فيديو

الخميس 23/يونيو/2022 - 06:43 م
هير نيوز

ظهر الدكتور مبروك عطية، في فيديو جديد عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعد الهجوم الذي تعرض له بسبب الفيديو السابق الذي نشره عبر صفحته، وتحدث فيه عن حادث مقتل طالبة المنصورة نيرة أشرف على يد زميلها ذبحًا أمام بوابة جامعة المنصورة، والذي وجه بعد أن أنهى كلامه عن الحادثة بدعائه للفقيدة والقصاص للقاتل، نصيحة للفتيات بضرورة الستر وارتداء الواسع الذي لا يشف ولا يصف.


مبروك عطية يلوم من هاجموه

وفي الفيديو الجديد، استهل مبروك عطية كلامه بأنهم يعلمون طلابهم أنه من أخطاء البحث العلمي هو النقل من وسيط، وهذا هو ما حدث معه حيث تم إثارة الجدل من خلال ما تم نشره من اجتزاء لبعض كلامه، حيث لام على من لم يرجعوا لأصل الفيديو قبل أن ينجرفوا في هذا الأمر.

كلمة قفة في أمهات الكتب 

أما بالنسبة لمن رأوا أن طلب مبروك عطية للفتيات بارتداء قفة كي تعيش بأن فيه إساءة للمرأة، فأكد أن هذا اللفظ مذكور في أمهات الكتب، ليستكمل قائلًا سأظل على موقفي حتى لو رفضوه إن الحجاب فريضة فرضها الله لصون أمته.


سأخذ إجازة وقد أعود أو لا أعود 

ليؤكد مبروك عطية في نهاية الفيديو أنه قرر بعد ما حدث من لغط خلال اليومين الماضيين أن يأخذ إجازة كي يُريح نفسه وقلبه، مؤكدًا أن الأمر شاق عليه لأنه سيفارق جمهوره، موضحًا أن الأمر متروك فإما أن يعود بعد ذلك أو لا يعود.


الهجوم على مبروك عطية 

وكان العديد قد هاجموا الدكتور مبروك عطية في الفيديو الذي تحدث فيه عن نيرة أشرف واتهموه بأنه يُبيح قتل المتبرجات، وأنه يروج للفكر الداعشي الإرهابي، كما تبرأ الأزهر الشريف من تلك التصريحات، وأكد فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أن الفتاوى والآراء الفردية تؤدي إلى مزيد من إرباك الناس وتخبطهم.

اقرأ أيضًا..

ads