السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالفيديو| قاتل نيرة أشرف يعيد تمثيل جريمة ذبح طالبة المنصورة وسط حراسة مشددة

الجمعة 24/يونيو/2022 - 06:03 م
هير نيوز


تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو يرصد لحظات تمثيل المتهم محمد عادل، قاتل فتاة المنصورة نيرة أشرف، جريمته أمام النيابة العامة ووسط حراسة مشددة.


وانتقل مسئولو النيابة العامة وبرفقتهم القاتل محمد عادل ومعهم قوات الأمني، إلى مكان الحادث أمام جامعة المنصورة، وظهر خلال مقطع الفيديو المنتشر، وجود أحد الأشخاص يحمل كاميرا فيديو لتسجيل كافة ما يقوم به المتهم.



سبب تمثيل جريمة فتاة المنصورة


وكشفت تقارير إعلامية عن السبب الحقيقي وراء تمثيل المتهم لجريمته في مسرح الجريمة وتصويرها؛ حيث شددت التقارير أنه لا يوجد نص قانوني يفرض حدوث ذلك، ولكن الأمر يعود لمحقق النيابة باختياره هو.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الأمر يتم اللجوء اليها بما يسمى إجراء المعاينة التصويرية؛ لمقارنة اعترافات المتهم في التحقيقات بما يقوم به خلال تمثيل الجريمة، كما يعتمد بشكل أساسي على توثيق اعترافات المتهم بالصوت والصورة، خاصة أن بعض المتهمين بعد الاعتراف في تحقيقات النيابة العامة ينكرون أمام المحكمة كافة اعترافاتهم، بل يصل الأمر إلى أن بعضهم يدعي أن النيابة حصلت منه على تلك الاعترافات تحت التهديد.


اقرأ أيضًا..




موعد محاكمة قاتل طالبة المنصورة


وفي السياق ذاته حددت محكمة استئناف المنصورة يوم الأحد المقبل، لتكون أولى جلسات محاكمة محمد عادل، قاتل ضحية جامعة المنصورة نيرة
أشرف مع توجيه له تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بعدما تبينت النية وعقد العزم على قتلها أمام بوابات جامعة المنصورة.




وأمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام اليوم الأربعاء، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها عمدًا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثمان وأربعين ساعة من وقوع الحادث.





اعترافات محمد عادل قاتل نيرة


وكان المتهم محمد عادل، قد أدلى باعترافاته أمام نيابة أول المنصورة، بعد تحسن حالته الصحية عقب ضربه من قبل الأهالي لقتل زميلته نيرة أشرف؛ حيث دخل القاتل في حالة من الانهيار فظل يصرخ ويقول: "بحبها وبعشقها"، مؤكدًا عدم تعرضه لها أو تحرشه بها من قبل؛ حيث قال: هذا الحديث غير صحيح أنا حتى مقدرش أعاكس بنت من شدة خجلي وطول عمري متفوق وبطلع الأول"، وعن تفوقه الدراسي قال :" في الكلية كنت بطلع الأول على دفعتي وملتزم بالصلاة في المسجد".

ads