الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مفاجأة مدوية في قضية نيرة أشرف».. 5 ملايين جنيه من أجل إنقاذ القاتل

الجمعة 01/يوليه/2022 - 04:13 م
هير نيوز

على الرغم من قرار محكمة جنايات المنصورة تجاه قاتل الطالبة نيرة أشرف، وهو زميلها الطالب في كلية الآداب جامعة المنصورة، بإحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، إلا أن مازالت منصات التواصل الاجتماعي تضج بأخبار وأنباء حول تلك القضية، وكان آخرها أنباء الـ5 مليون جنية.. 

5 ملايين جنيه لإنقاذ قاتل نيرة 



فضجت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بصدمة تعرضت لها أسرة نيرة أشرف، حيث تلقت رسائل من حساب على " فيسبوك" يعرض عليهم مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه من أجل التنازل عن قضيتهم ضد القاتل محمد عادل، بل من الممكن أن يزيد هذا المبلغ إلى 6 أو 7 ملايين جنيه.

تصريحات شقيقة نيرة أشرف



ومن جانبها نشرت شقيقة نيرة أشرف تلك الرسائل عبر حسابها على "فيسبوك" وجاءت الرسائل تحتوي على عبارات تبرر ما فعله القاتل وتبرر تنازلهم عن القضية مثل: "نيرة عند ربنا ومش هتستفاد حاجة لما المتهم يتعدم"، و :" مافيهاش حاجة كل الناس بتعمل كده وتبقى دية على روح نيرة، وأهو أهلها يسيبوا البيت ويبعدوا عن الذكريات، ويجيبوا شقة في القاهرة، ولا يزودوا المبلغ وتبقى دية مش قصاص".

في المقابل عبرت شقيقة نيرة طالبة جامعة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن رفض الأسرة لهذا العرض، قائلة: "أدلة تثبت أننا لا نقبل تعويض عن دم أختنا، لأن كل نقطة دم نزلت منها لا تسوى ملء الأرض ذهبا.. القصاص هذا مطلبنا والتنفيذ بأسرع وقت إن شاء الله".

إحالة المتهم بقتل نيرة لفضيلة المفتي




هذا وقد أحالت محكمة جنايات المنصورة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف أمام كلية الآداب بجامعة المنصورة إلى مفتي الجمهورية للتصديق على الحكم بإعدامه شنقا، وحددت جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.

وكان المستشار حمادة الصاوي النائب العام أمر بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات؛ لمعاقبته فيما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها (نيرة) عمدا مع سبق الإصرار، حيث بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدا إزهاق روحها، وقد جاء قرار الإحالة بعد ثماني وأربعين ساعة من وقوع الحادث.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهدا منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة، أكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكابها، وفي مقدمتهم زميلات المجني عليها اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها، وكذا ذوو المجني عليها، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض المتهم وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به. 

اقرأ أيضًا..

ads