الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القُلة وقراءة الفنجان لايف».. أحدث حيل الدجل عبر السوشيال ميديا

السبت 02/يوليه/2022 - 06:29 م
هير نيوز

في الفترة الأخيرة تمكنت بعض السيدات من جذب أعداد وفيرة من المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، باستخدام حيل خبيثة لتحقيق أرباح مادية، حيث يقمن باستخدام" القلة" و" الفنجان"، وإقناع المتابعين بأنهن يمكنهن إخبارهم بما سيحدث لهم مستقبلا.



ومن ثم يقوم بعضهن بقراءة الفنجان بحسب الأبراج الفلكية، ويقوم أخريات بسؤال" القلة" عن مستقبل السائل، غير مكترثين بأن هذه الأفعال مُحرمة، فالأولوية لديهن حصد المزيد من المشاهدات وجمع الأموال.

القلة وقراءة الفنجان لايف



وتعليقا على انتشار تلك الصفحات، قال الدكتور مختار مرزوق، عميد كلية أصول الدين بأسيوط، إن ما تقوم به بعض السيدات من قراءة الفنجان، أو استخدام" القلة" للرد على السائلين وإخبارهم بمستقبلهم حرام شرعًا، فقد نهت الشريعة الإسلامية عن مثل هذه الأفعال.

وأضاف أنه ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة" رواه مسلم في صحيحه، و معنى عدم قبول صلاته أنه لا ثواب له من صلاته في خلال تلك المدة، فصلاته تعتبر إسقاط فرض فقط.

وأشار إلى أنه لا يُمكن لأحد معرفة الغيب لكونه من الأمور التي اختص الله عز وجل بها نفسه، قال تعالى:" وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ"، ونصح من يقمن بمثل هذه الأفعال أن يتوبن إلى الله عز وجل توبة نصوحة، ويسألن الله العفو.

اقرأ أيضًا..

ads
ads