الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أسرع بنت في مصر».. بسنت حميدة بطلة من ذهب رفعت اسم مصر بـ«دورة المتوسط»

الإثنين 04/يوليه/2022 - 08:02 م
هير نيوز

بسنت حميدة فتاة استثنائية حققت معجزة ورقمًا قياسيًا خلال مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليًا في الجزائر، إنها البطلة المصرية التي نجحت في تحطيم الرقم القياسي لألعاب القوى المسجل في الدورات السابقة لدورة ألعاب البحر المتوسط.. 


العداءة المصرية بسنت حميدة 

كانت العداءة المصرية بسنت حميدة، قد نجحت أمس الأحد، في التتويج بالميدالية الذهبية الثانية لها في دورة ألعاب البحر المتوسط، حيث تمكنت من حسم المركز الأول في منافسات 200 متر عدو لتحقق رقم أوليمبي جديد، وكانت البطلة المصرية سبق بعدما سبق وحققت ميدالية ذهبية في سباق 100 متر عدو منذ يومين، خلال مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة وهران الجزائرية.

 



وتعد بسنت حميدة صاحبة الـ 26 عامًا، أحد أفضل العداءات في أفريقيا والوطن العربي، وهي من مواليد 1996 حيث تقيم في مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط.

 

بسنت حميدة متزوجة من مدربها محمد عباس، الذي دائما ما تشيد به وبمساعدته له في جميع المناسبات، حيث تنتهز بسنت دائمًا الفرصة للحديث عن زوجها ومدربها الذي تعتبره قدوتها وسندها بشكل عام.

 

من هي بسنت حميدة؟ 



تخرجت البطلة المصرية بسنت حميدة من كلية الهندسة وتعمل معيدة بالجامعة، وكانت أول مشاركة لها في بطولة دولية عام 2013، وتوجت بعدة بطولات على رأسها البطولة العربية، كما تمكنت من الوصول إلى نصف نهائي بطولة العالم في نسخة 2019 .

 

كانت البطلة المصرية بسنت حميدة، عاشت لحظات صعبة، بعدما تعرضت للإصابة قبل أولمبياد طوكيو، وحرمتها الإصابة من المشاركة في منافساتها، قبل أن تشارك في بطولة التشيك الدولية وتتوج بميداليتين خلالها.




وللمرة الثانية، منعت الإصابة العداءة بسنت حميدة من المشاركة في بطولة أفريقياـ حيث انسحبت من المنافسات في يونيو الماضي بسبب الإصابة، قبل أن تعود أقوى وتشارك في دورة ألعاب البحر المتوسط وتكسر الرقم المحقق في النسخة الأولى من دورات البحر المتوسط.


اقرأ أيضًا..

"نوران جوهر" تواصل تألقها وتتأهل إلى نهائي بطولة الجونة للإسكواش


ads
ads