الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بث مباشر.. شعائر خطبة عرفات وأفضل الأدعية خلال اليوم

الجمعة 08/يوليه/2022 - 02:04 م
هير نيوز

يوافق اليوم الجمعة  9 ذي الحجة الموافق 8 يوليو، يوم عرفة، وهو يوم ممسز للعالم بأكمله فيتميز بإقامة الشعائر الإسلامية والطقوس الدينية التي يؤديها المسلمون، ومن بين هذه الطقوس صيام يوم عرفة والإكثار من الدعاء والصلاة، ومداومه الإستغفار.

تعريف الحج - موضوع

وننقل عن فضائية "إكسترا نيوز" بثًا مباشرًا من مسجدة النمرة بالأرضى المقدسة لمتابعة شعائر خطبة عرفات، بالإضافة لأفضل الأدعية خلال يوم عرفات.

موسم الحج 2022.. 10 تنبيهات مهمة لضيوف الرحمن

أفضل الأدعية المستجابة بإذن الله في يوم عرفة

 

ورد أن الدعاء في يوم عرفة مستجاب لجميع العباد، كما روي عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، قَالَ: «قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: «لا إِلَهَ إِلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ الْمَلِكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي (3585).

ارتفاع تكاليف الحج في الدول العربية... وقطر "الأغلى" - 24.06.2022, سبوتنيك  عربي

وفيما جاء عن دعاء يوم عرفة رُوي أن النبي صل الله عليه وسلم قال: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».

 

وعن علي بن أبي طالب قال: «أكثر ما دعا به رسول الله صلى الله عليه وسلم عشية عرفة في الموقف اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجىء به الريح».


ads