الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستعيدين منزلك نظيفًا مرة أخرى بعد عزومات العيد؟

الإثنين 11/يوليه/2022 - 05:32 م
هير نيوز



التجمع وقت الأعياد في المنزل يجعل منزلك غير مرتب وغير نظيف، ويمكن أن يتسبب ذلك في الشعور بالضيق بعد بهجة العيد فتحتار كل امرأة في الحصول على التنظيف ومن أين تبدأ!؟

وإليك خطوات سهلة تساعدك على تنظيف منزلك مرة أخرى بعد عزومات العيد وفي وقت قياسي: 



- جمع القمامة 


بالطبع تتراكم القمامة في أيام العيد ومع العزومات وتحضير الطعام، فيجب في البداية البحث عن أي شيء يحب التخلص منه في المنزل وجمع القمامة في سلة واحدة والتخلص منها خارج المنزل؛ حتى تضمني المنزل بدون أوراق على الأرض أو بقايا طعام على السفرة.





- تنظيف الأسطح 


يمكن أن يكون التراب تراكم على الأسطح في تلك الأوقات المزدحمة بالناس أو حتى يكون هناك بقايا طعام أو حلوى على الأسطح في منزلك، مثل السفرة أو المنضدة في غرفة المعيشة ولذلك يجب أن تقومي باستخدام المنزل والفرشاة في تنظيف الأسطح بشكل جيد وتطهيرها.



اقرأ أيضًا..


- تنظيف الأرضيات


تأتي بعد ذلك أهم خطوة وهي تنظيف الأرضيات التي سقط عليها بقايا الطعام أو اتسخت من أحذية الضيوف، فيجب أن تقومي بكنسها ومسحها جيدًا بالماء والمسحوق المطهر بعد الانتهاء من تنظيف المنزل.


- إعادة ترتيب المنزل


في النهاية يجب إعادة ترتيب الأشياء في منزلك مرة أخرى؛ حيث تتسبب العزومات في نقل الأشياء من أماكنها والحصول على منزل غير مرتب؛ لذلك يجب بعد التنظيف أن تقوم بنقل كل شيء في مكانه المخصص وترتيب المنزل بشكل سريع.

ads
ads