الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة من العيار الثقيل.. الطب الشرعي يحسم الجدل في عذرية "نيرة أشرف"

الإثنين 11/يوليه/2022 - 11:23 م
هير نيوز


كشف التقرير النهائي للطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان الطالبة نيرة أشرف، ضحية القتل ذبحًا أمام أسوار جامعة المنصورة أمام أعين الجميع في وضح النهار، وعلى يد زميلها في كلية الآداب القاتل محمد عادل، عن مفاجآت لا حصر لها..




وتداول المستخدمون عبر منصات التواصل الاجتماعي صورة لتقرير الطب الشرعي، الذي نشره المحامي الخاص بها؛ حيث كشف التقرير عن قطع بالعضلات اليمنى للعنق وخلع بين الفقرتين العنقيتين الثالثة والرابعة، بالإضافة لجروح نافذة في الصدر محدثة قطعًا بالرئة اليسرى.




تقرير الطب الشرعي


وبرأ تقرير الطب الشرعي المجني عليها نيرة أشرف، من كافة التهم التي اتهمت شرفها، وشرف أسرتها؛ حيث أقر الطب الشرعي بسلامة غشاء البكارة وخلوه من أي تمزقات حديثة أو قديمة، وأكد التقرير أن غشاء بكارة الفتاة سليم ويخلو من أي تمزقات قديمة أو حديثة والرحم سليم وخالٍ.


وأكد التقرير أن عنق الفتاة توجد بأنسجته الرخوة انسكابات محدودة وجروح وقطع بالعضلات والأوعية الدموية، مع وجود جرح بخلفية العنق شاملًا الجلد والعضلات ومحدثًا خلعًا بين الفقرتين العنقيتين الثالثة والرابعة..


اقرأ أيضًا..





وتابع التقرير أنه بفحص منطقة الصدر فإنه لوحظ تواجد جرج نافذ لتجويف الصدر، محدثًا قطعًا بالرئة اليسرى، كما وجد بالتجويف نحو 1,5 لتر نزيف بعضه متجلط، مشيرًا إلى أنه وبفحص البطن تبين سلامته ولوحظ وجود طعام في المعدة كان ما زال في طور الهضم، فيما كانت أجهزة الكبد والكليتين والطحال سليمة.

وكانت النيابة العامة المصرية قد كشفت في مرافعتها أمام محكمة جنايات المنصورة أن العلاقة بين القاتل ونيرة لا تتعدى الزمالة، وكانت بدايتها عام 2020؛ حيث حاول المتهم نسج علاقة عاطفية معها لكنها رفضت ذلك.





اعترافات المتهم بالترصد


وأضافت النيابة أن المتهم اعترف بالترصد لقتل الفتاة، وقال لها لحظة قتلها: "والله لأذبحك حتى لا تكوني لغيري"، وطعنها 19 طعنة قبل أن يذبحها من رقبتها، مضيفة أن الأدلة ثابتة على المتهم، ومنها فيديوهات كاميرات المراقبة التي وثقت الجريمة وملاحقته للفتاة حتى قتلها ذبحًا، واعترافاته التي كشف فيها كافة التفاصيل الخاصة بعملية القتل والذبح، واعترافه بأنه كان ينوي قتلها منذ عام ونصف العام وحاولت أسرتها إبعاده عنها لكن دون جدوى.

وقالت النيابة: إن المتهم أرسل رسالة نصية للفتاة قبل 3 أشهر على هاتفها الجوال يقول لها إنه سيقتلها ذبحًا، وإنه لن يترك في جسدها جزءًا سليمًا، مضيفة أنه قتلها معنويًّا قبل أن ينفذ جريمته وأن المتهم تتبع الفتاة 3 مرات لتنفيذ جريمته وفشل في مرتين ونجح في الثالثة.


ads
ads