الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد صورتها مع توم كروز.. "مايا غزال" أول لاجئة سورية تقود "الطائرات"

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 01:00 م
هير نيوز


‏احتفت مفوضية السامية للأمم المتحدة بصورة تظهر فيها اللاجئة مايا غزال، رفقة نجم هوليود توم كروز، ومعها أعطت لمحة سريعة عن حياة الشابة السورية، فقالت: "الاختلاف الرائد للطيار وتوم كروز.. مايا غزال أول لاجئة سورية تصبح طيارًا.. رسالتها: (السماء للجميع)..". 



من اللجوء لقيادة الطائرات 


استطاعت هذه الفتاة تحدي الصعوبات التي تواجهها بلدها، وعزمت على تحويل هذه الصعاب لحلم، واستطاعت تحقيقه لتصبح أول لاجئه سورية تقود طائرة، وذلك بعد ‏ما اضطرت "مايا" إلى الهجرة من بلدها الأم سوريا، ولكنها جددت الآمال والأحلام، فالتحقت بجامعة برونيل لدراسة هندسة الطيران، لتحقيق حلمها. 




ولم تكتفِ مايا، بذلك بل قامت بتغيير الصورة النمطية لدى الغرب بشأن اللاجئين، وظهر ذلك عام 2019، حينما ألقت خطابًا على مسرح "TEDxPalaisDesNationsWomen"، وبعد كل هذه الجهود والطموح أصبح مصرحًا لها بقيادة الطائرات. 


اقرأ أيضًا..



مايا غزال 


"مايا غزال" اسم سجله التاريخ بحروف من ذهب، بالرغم من صغر سنها  والظروف العصيبة التي واجهتها إلا أنها حققت نجاحًا منقطع النظير؛ حيث تعد" مايا" أول لاجئة سورية تقود طائرة بعدما رحلت إلى بريطانيا عام 2015 جراء الأحداث المؤسفة بدمشق، لتلتقي بوالدها الذي سبقهم بعدة أعوام.





ولدت مايا عزال في عام 2000 بدمشق، وعندما بلغت 16 عامًا كان لديها أحلام وتطلعات عديدة، ولكنها عانت كثيرًا بعدما انتقلت للعيش ببريطانيا، وقد تابعت دراستها الثانوية، وتدرس حالياً هندسة الطيران والدراسات التجريبية في جامعة لندن.

ads