السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مشروب العسل وأجراس طرد الأرواح الشريرة».. غرائب الزواج الأيرلندي

الخميس 14/يوليه/2022 - 11:09 م
هير نيوز

لا تخلو حفلات الزفاف في أيرلندا من التقاليد والعادات الموروثة عند الأيرلنديين، والتي تعتبر امتداد للتقاليد السلتية القديمة، ولذلك فهي ممتلئة بالالغاز وطرد الأرواح الشريرة.

دق الأجراس

يعتقد أن دق الجرس يصد الأرواح الشريرة، كما أن هناك اعتقاد آخر هو أن الأجراس تطرد الخلاف في الزواج، وهذا هو السبب في أن أجراس الكنيسة قد تدق بعد الزفاف، أو قد تُعطى أجراس صغيرة للضيوف ليقرعوا بينما يشق الزوجان طريقهما في الممر كزوجين، تقديم الجرس للعروسين هو أيضًا هدية زفاف تقليدية، قد ترى حتى زهور أجراس أيرلندا مدرجة في باقة العروس لأنها تمثل الحظ في لغة الزهور.

الرقصات الآيرلندية



يعتبر حفل زفاف أيرلندي ليس مجرد احتفال حقيقي بدون الراقصين الأيرلنديين، تحب مدارس الرقص الأيرلندية الأداء مع عازف غليون أو فرقة أيرلندية هم جزء لا يتجزأ من احتفال الزفاف الأيرلندي.

منديل

لا تزال العديد من العرائس الأيرلنديات يحملن منديلًا أبيض من الكتان الأيرلندي إنه تقليد قديم وطريقة رائعة لدمج الثقافة الأيرلندية في ملابس الزفاف، مطرزة بالنباتات ، إنها أيضًا تعويذة محظوظة  في أيرلندا ، تم خياطة المنديل لاحقًا في غطاء محرك السيارة كجزء من ملابس التعميد للطفل البكر.

الأرواح الأيرلندية



يقدم مكتب الاستقبال المشروبات الأيرلندية. والذي يسمى ميد وهو مصنوع من العسل ويعد أقدم مشروب في أيرلندا حيث أنه  في العصور الوسطى، كان العروس والعريس يشربان بعضهما البعض بكؤوس خاصة مليئة بالميد ويستمران في ذلك لمدة شهر أو دورة قمر واحدة ؛ ومن هنا أصل مصطلح "شهر العسل"، وذلك مثل المسكرات الأيرلندية ، والويسكي الأيرلندي ، والكريمة ، وعصير التفاح ، والبيرة هي خيارات شائعة أيضًا.

الخبز المحمص والبركات الأيرلندية




يشهد حفل الاستقبال الأيرلندي العديد من النخب والبركات بدءًا من أفراد الأسرة وحفل الزفاف والأصدقاء قبل الخبز المحمص التقليدي، حيث أنه يجب أن تحتفظ بكوبك ممتلئًا، لكن لا تشرب كثيرًا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads