السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «عدم الانشغال بوسائل التواصل الاجتماعي».. تجنبي تلك الأمور للسعادة الزوجية

الخميس 14/يوليه/2022 - 09:43 م
هير نيوز

يعاني بعض الأزواج والزوجات أحيانًا من دخول الملل والرتابة إلى حياتهم الزوجية بعد مرور عدة أعوام من الزواج، بسبب فتور العلاقة بينهما وقلة الرومانسية المتبادلة، وغياب أجواء السعادة والمرح، وقد تقل السعادة بينهما لعدة أمور غير منتبهين لها ومدى خطورتها على علاقتهما.. إليكِ أهم أسباب غياب السعادة الزوجية.

 

-       الانشغال الدائم بمواقع التواصل الاجتماعي



يعد الانشغال الدائم بتصفح مواقع التواصل الاجتماعي من الأمور الذي تفسد العلاقة بين الزوجين، حيث يشعر الطرف الآخر بقلة الاهتمام به، و أنه أحق بالوقت الذي يقضيه شريكه في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك ينبغي على كل زوج وزوجة الاهتمام بشريك الحياة، وعدم إدمان السوشيال ميديا.

 

-       تفريغ شحنات الغضب على شريك الحياة



عندما يمر أحد بظروف صعبة أو ضغوطات عملية يجب عليه  أن يفصل جيدًا بين غضبه وبين ضرورة معاملة شريك حياته معاملة حسنة، خاصة أن شريك حياته لا ذنب له في ما يمر به من ظروف صعبة، فتفريغ شحنات الغضب على شريك الحياة يجعله في حالة نفسية سيئة، ويفقده السعادة الزوجية حتما.

 

-       تدخل الأهل والأصدقاء في علاقة الأزواج



من أكثر الأمور التي تسرق السعادة من حياة الزوجين تدخل طرف ثالث في علاقتهما، من الأصدقاء أو الأقارب أو غيرهم، حيث أنه يمكن حل أي خلاف بين الزوجين دون تدخل طرف آخر يفسد عليهم حياتهما، خاصة أن الكثير ممن يتدخلون للإصلاح غير مؤهلين لهذا الأمور، ولكن يمكن اللجوء إلى متخصصين في استشارات العلاقات الأسرية.

 

-       نسيان التفاصيل الصغيرة بينكما

عندما ينسى الزوج أو الزوجة تفاصيل صغيرة بينه وبين شريك حياته يشعر الطرف الآخر بقلة الاهتمام، فكل طرف يشعر بأنه أهم ما لدى شريكه ونسيان هذه التفاصيل كيوم مميز بينهما أو شيء يحتاجه أحد الطرفين من الآخر يجعله يشعر بأنه فقد الأولوية لدى شريك حياته.

 

اقرأ أيضًا..

«بوست إيده عشان نرجع لبعض ومن ساعتها وهو بيذلني» والتعليقات: «هيرميكي برضه»



ads
ads