الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من أسرة الصيدلي المصري المقتول في السعودية

الأربعاء 13/يوليه/2022 - 06:16 م
هير نيوز

سيطرت حالة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما أقدمت سيدة سعودية على قتل صيدلي مصري مقيم بمدينة سكاكا بالمملكة العربية السعودية يدعى " أحمد حاتم" رميًا بالرصاص.

وفي هذا الإطار أكدت أسرة الصيدلي أحمد حاتم نبأ الوفاة، وذلك على لسان  نجل عم الصيدلي وتصريحاته لأحد الصحف حيث أكد أن " أحمد حاتم " توفى عقب مشادة كلامية مع السيدة، مشيرًا إلى أنهم لم يعلموا بباقي تفاصيل الواقعة حتى الآن.



وشدد نجل عم الصيدلي المصري، أنهم بصدد توكيل محامي من أجل متابعة إجراءات استرجاع الجثمان، ولكنهم ينتظرون عودة العمل بالمؤسسات الحكومية.

وكانت قوات الأمن السعودية قد أعلنت القبض على السيدة السعودية وتوجيه تهمة القتل لها، كما أشارت إلى أن السبب وراء عملية القتل أن الصيدلي المصري رفض صرف أدوية مضادات حيوية بدون " روشتة " طبيب وذلك حسب القوانين السعودية وهو ما أدى إلى غضب السيدة ومن ثَم قامت على الفور بإخراج سلاح ناري خاص بها وقامت بإطلاق الرصاص على الصيدلي المصري.



وخلال الساعات الماضية تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي معلومات عن الصيدلي المصري، والذي يدعى أحمد حاتم وهو من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، وهو يعمل في منطقة سكاكا السعودية بصيدلية "العائلة"، وجدير بالذكر أن الصيدلي المصري المقتول كان يبلغ من العمر 29 عام، وكان خلال هذا الوقت يعمل بالمملكة العربية السعودية.

وعلى صعيد آخر فإن القانون السعودي يمنع بيع "المضاد الحيوي" دون أمر أو "روشتة" طبيب وفي حال مُخالفة ذلك يتعرض الفاعل للعقوبة القانونية التي تتمثل في “الحبس” لمُدة عام كامل مع فرض غرامة مالية وقدرها 100 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى سحب الترخيص الخاص بمزاولة المهنة.



وفي هذا الإطار نعى المستشار محمد فكري، الحارس القضائي لنقابة الصيادلة، الصيدلي المصري أحمد حاتم، حيث قال في تصريحات له عقب الحادث :" إن النقابة بمجرد علمها بالحادث تواصلت مع الدكتور كريم بدر حلمي، عضو اللجنة الثلاثية لإدارة أعمال نقابة الصيادلة عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الشئون الصحية بالمجلس؛ وذلك للتواصل مع الخارجية المصرية للوقوف على تفاصيل ملابسات الحادث.

وشدد الحارس القضائي لنقابة الصيادلة على أن النقابة ستعمل بالتنسيق مع نقيب صيادلة المنوفية من أجل متابعة وصول جثمان " أحمد حاتم " إلى مصر خلال الساعات المقبلة.

كما أشارت بعض التقارير إلى أن القنصل العام المصري بالرياض طارق المليحي، أسند مهمة متابعة إجراءات التحقيق مع المتهمة إلى مندوب القنصلية، وذلك لضمان حق الصيدلي المصري.

اقرأ أيضًا..

ads
ads