الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من بينها "قصر عابدين والقرية الفرعونية".. تعرف على أبرز أماكن الترفيه في القاهرة

السبت 16/يوليه/2022 - 02:38 م
هير نيوز


إذا كنت تبحث عن الترفيه وقضاء بعد الأوقات مع العائلة في إجازة الصيف نقدم لك أفضل الأماكن للاستمتاع بالوقت في مدينة القاهرة ..

ممشى أهل مصر





يعتبر متنزهًا عالميًّا على أراضٍ مصرية، ويضم العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية؛ حيث قال عنه المهندس طارق الرفاعي مساعد وزير الإسكان، المشرف على مشروع ممشى أهل مصر: إن مشروع ممشى أهل مصر يبدأ من حلوان حتى شبرا الخيمة بطول 53 كم، يتم تنفيذها على عدة مراحل، لافتًا إلى أنه تم إنهاء المرحلة الأولى؛ حيث يوجد 62 محلا و5 كافتيريات و5 مطاعم و3 جراجات لانتظار السيارات تتسع لاستيعاب 180 سيارة، فضلا عن تنفيذ 3 مدرجات بسعة 1240 فردًا لاستيعاب مختلف الفعاليات والاحتفالات والدخول مجاناً للجميع.   


شارع المعز




إذا كنت من محبي التراث القديم والآثار المصرية فلابد من زيارة هذا المكان؛ حيث يعد الشارع حالياً أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم ويحتوي علي عدد ما يقرب من 29 أثرًا إسلاميًّا.

يمتد هذا الشارع من باب الفتوح إلى باب زويله وهذه المساحة تضم شوارع باب الفتوح وأمير الجيوش والنحاسين وبين القصرين والصاغة والأشرفية والعقادين والمناخلية والمنجدين والسكرية. 
ومن أهم الآثار التي ذكرها المقريزي فى هذا الشارع: جامع الحاكم بأمر الله، وكالة قايتباي، بيت السحيمي، جامع سليمان أغا السلحدار، والمدرسة الصالحية.


اقرأ أيضًا..



القرية الفرعونية


وهذه أيضاً لمحبي الآثار والتراث والمتاحف المصرية، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية في مصر التي تتناول مصر قديما وحديثاً، ومنها المتحف الإسلامي والقبطي ومتحف الأهرامات.

والقرية عبارة عن جزيرة طبيعية في النيل، على بعد 5 كيلو مترات من وسط القاهرة، وتقوم فكرة القرية الفرعونية على تقريب العصور المصرية القديمة للزائر؛ حيث يمر الزائر في بداية زيارته بممثلين يرتدون الزي الفرعوني، ويقومون بمحاكاة القدماء في صناعة ورق البردي، الصيد، الرسم، النحت، الزراعة، والتحنيط وغير ذلك.


قصر عابدين




أحد أشهر القصور المصرية علي مر التاريخ بدءاً من العهد الملكي وحتى نشأة القاهرة الحديثة ويضم 500 غرفة وعدة متاحف، منها متحف السلام، ومتحف محمد علي، ومتحف الفضيات، والمتحف الحربي وغيرها.


الحديقة اليابانية





سحر الشرق، فتتمتع بطراز آسيوي مختلف في حي حلوان بمدينة القاهرة بأشكال متعددة تمنحك يومًا مختلفا بأقل تكلفة ممكنة، ما بين المساحات الخضراء والحكايات المختلفة التي ترويها جنبات الحديقة المختلفة، تفتح الحديقة اليابانية أبوابها أمام جميع الزوار من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وعلى الرغم من تنوع الأنشطة والمستوى العام المتميز للمكان، إلا أن سعر التذكرة هو عشرة جنيات فقط؛ لذلك تعتبر من أفضل أماكن الخروج في القاهرة.


ads