السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفى على أفضل 6 أطعمة ومشروبات للأمهات المرضعات

الأحد 17/يوليه/2022 - 06:23 م
هير نيوز

تسعى الأمهات خلال فترة الرضاعة إلى البحث عن أفضل الطرق لتغذية صغارهن، حيث ينبغي على الأمهات المرضعات الاهتمام بطعامهن، خاصة أن هذا الطعام يحمى الطفل من الأمراض المنتشرة، ويعزز مناعته.. إليكِ أفضل المواد الغذائية التي ينبغي أن تحرصي عليها خلال فترة الرضاعة.

 

وجبات مفيدة للأم المرضعة:

 

-        البطاطا الحلوة

 


تعد البطاطا الحلوة من أفضل الوجبات التي يمكن أن تتناولها الأمهات خلال فترات الرضاعة، حيث أن البطاطا الحلوة تحتوي على كمية مناسبة من فيتامين" أ"، والذي يساعد في تغذية الطفل ونمو عظامه بشكل طبيعي، كما أن البطاطا الحلوة تساعد في تعزيز مناعة الطفل الصغير.

 

-        البقوليات



من المعروف لدى الجميع أن البقوليات تحتوي على نسبة بروتين عالية ونسبة دهون قليلة، لذا ينصح بتناول المرضعات البقوليات، حتى يستفيد الرضيع من البروتين، ولا تضرر الأم من تناول الدهون، التي تتسبب في زيادة وزنها.


-        الخضروات

تتمتع الخضروات بالكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الرضع لنمو أجسادهم وتطورها، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، لذا يمكن أن تأكل الأم المرضع الخضروات بالكميات التي تفضلها دون القلق من زيادة وزنها.

 

أفضل المشروبات للمرضعات:

-        المياه



تعد المياه من أهم وأفضل المشروبات بالنسبة للمرضعات، حيث أنها العامل الرئيسي في در اللبن لدى المرضعات.

 

-        ماء جوز الهند

من أكثر المشروبات فائدة للأم الحامل والمرضعة تناول كوبًا بشكل يومي من ماء جوز الهند، لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الأم وجنينها، أو الأم وطفلها.


-        عصائر الفاكهة الطازجة



ينبغي على الأمهات المرضعات تناول عصائر الفاكهة الطازجة بشكل يومي، حتى تحصل على الفيتامينات اللازمة لها ولرضيعها، كما أن هذه العصائر تساعد في زيادة در اللبن لدى الأمهات، وتعزز مناعتهن ومناعة أطفالهن بشكل جيد.

 

 ..اقرأ أيضًا

مشروبات سحرية تساعد على عملية الهضم


ads
ads