الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مضيفة طيران تأخذ تعويض 5 مليون دولار بسبب «كلمة»

الأحد 17/يوليه/2022 - 09:32 م
هير نيوز

حدث في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية بمنح شارلين "مضيفة طيران" تعويضاً مالياً قدره 5 ملايين دولار بسبب ما قامت به من نشر رأيها في عملية الإجهاض التي تثير الجدل في الولايات المتحدة الأمريكية، وما كان من شركة الطيران "ساوث ويست"، ذات الأسعار المخفضة، إلا أن فصلت هذه المضيفة من العمل.

 

ولكن شارلين لم تتوقف عند هذا الحد بل قامت برفع قضية ضد الشركة واتهامهم بمنع حرية الرأي لها وطالبت بتعويض خمسة مليون دولار فقبلت هيئة المحلفين دعوتها وقضت بمنحها المبلغ المطلوب أما رأي الشركة فكان أن ما قامت بنشره من رأي بخصوص موضوع الإجهاض على الفيسبوك ضايق مسؤولي النقابة لذلك بعد أسبوع تم فصلها من العمل وقد حكمت المحكمة بذلك وفق المادة رقم 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي يعترف به في القانون الدولي لحقوق الإنسان في العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وتنص المادة 19 من العهد الدولي: «لكل إنسان حق في اعتناق آراء دون مضايقة» وأنه «لكل إنسان حق في حرية التعبير. ويشمل هذا الحق حريته في التماس مختلف ضروب المعلومات والأفكار وتلقيها ونقلها إلى آخرين دونما اعتبار للحدود، سواء على شكل مكتوب أو مطبوع أو في قالب فني أو بأية وسيلة أخرى يختارها». وفي سياق آخر مهمة مضيفو الطيران تكون بدعم المسافرين من مختلف أنحاء العالم، والعمل على مساعدتهم بمختلف الظروف التي من الممكن أن تواجه الركاب في رحلتهم، وتأمين جميع مستلزماتهم أثناء السفر، من طعام وشراب وخدمات صحية إذا احتاج الأمر. ويطلع مضيف الطيران المسافرين على معايير وقواعد السلامة، ويقوم بتنبيههم على ضرورة ربط أحزمة الأمان، ويتأكد من أن جميع الركاب قد ربطوها لضمان سلامتهم، كما يقوم أيضاً بإرشاد الركاب وإطلاعهم على كيفية استخدام معدات الطوارئ الخاصة بالطائرة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads