السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بعد حادث اغتصاب طفلة أسيوط" رجل دين يكشف الدافع النفسي للطفل المُغتصب

الثلاثاء 19/يوليه/2022 - 01:01 م
هير نيوز


بعد الحادثة المفجعة لطفل أسيوط الذي يبلغ من العمر 13 عامًا، وقام بهتك عرض طفلة لا يتجاوز عمرها الـ 4 سنوات، داخل حمام إحدى الملاهي بأسيوط.. أصبح الجميع يتساءل كيف لطفل صغير أن ينصرف ذهنه إلى" الجنس" بدلاً من أن يعيش طفولته البريئة، وما السبب في حدوث هذه الجريمة الدنيئة من طفل لم يتجاوز نصف العقد الثاني من عمره؟






غياب الوازع الديني سبب رئيسي


أكد د. محمود مهنى، عضو هيئة كبار العلماء، أن السبب الرئيسي في هذه الجريمة الدنيئة، غياب الوازع الديني، والتنشئة السوية للأطفال؛ حيث إن الطفل عندما ينشأ على حب الله ومعرفة الحلال والحرام، يبتعد كل البعد عن مثل هذه الجرائم الغريبة على المجتمع المصري.

 




الأب والأم مسئولان أمام الله


وأضاف أنه يقع على الآباء والأمهات دور كبير في الحفاظ على أبنائهم، وتربيتهم تربية سوية، وغرس القيم والأخلاق في نفوسهم، حتى ينشأ جيل لديه من الدين والعلم والأخلاق ما يكفيه لقيادة الأمة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته".



اقرأ أيضًا..

«استحلفك بالله ألا تدخل على أمتي بهيئتك».. حديث النبي مع ملك الموت| فيديو



 


وأضاف أن أولياء أمور من يرتكبون مثل هذه الجرائم، سينالون جزاءهم من الله عز وجل؛ كونهم فرطوا في الأمانة التي وهبهم الله إياها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" كفى بالمرء إثمًا أن يُضيع من يعول"، وقال الله عز وجل:" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ".






كما نصح بضرورة متابعة الآباء والأمهات لأبنائهم، ومعرفة ما يُشاهدونه من خلال الهواتف المحمولة، حتى يحصنوهم من مشاهدة الأعمال الفنية التي تحتوي على مشاهد غير لائقة؛ حيث إن طبيعة الطفل تدفعه لتقليد ما يُشاهده.


وأشار إلى ضرورة عمل دورات تأهيلية لتعليم الآباء والأمهات كيفية تربية أبنائهم بطريقة صحيحة، مع الابتعاد عن العنف النفسي والجسدي.


ads
ads