الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهل خطيبتي غيروا كلامهم قبل الزواج بشهرين والموضوع انتهي، والتعليقات: "المشكلة إنك سيبت الأمور مايعة"

الخميس 21/يوليه/2022 - 02:04 م
هير نيوز


كتب أحدهم مشكلة على الفيسبوك والتي تدور حول أنه تقدم لفتاة بعد أن أحبها وشعر أن هذه هي الزوجة التي يتمناها وبالفعل ذهب هو ووالده كي يتقدموا لأهلها وتحدث والده عن طلبات والد واهل العروسة؛ ليقول له والدها: عاملها كما تعامل بناتك، فأكد له والده أنه لم يكتب لأي من بناته قايمة ولا مهرًا، وهنا صمت والد الفتاة ولم يتحدث لتمر الأيام وتحدث الخطوبة ويتكفل بها الشاب، ويضيف أنه لم يبخل عليها في هدايا أو أي شيء لا عليها ولا حتى أهلها فكان يستغل اي مناسبة لهم ويأتي لهم بالهدايا.



عايزين قايمة ومهر 30 ألفًا 


ويستكمل صاحب المنشور قائلًا إنه وجد والدها في يوم ما يتصل على والده ويقول له إنه يريد كتابة قايمة ومهر 30 ألفًا، وبالرغم من عدم تحدثهم في ذلك وقت الاتفاق إلا أن والدي لم يتحدث سوى أن حقها تكتب ما قمتم بشرائه، ولكن يريد أبوها أن يكتب كل شيء قام العريس وهم بتجهيزه في القايمة، فرفض والد الشاب وبرغم ذلك وصل معهم لحل أن يكتب الذهب والذي اشتراه لها بتكلفة الـ 50 ألف جنيه في القايمة مع ما قد قاموا بتجهيزه، ولكنهم رفضوا، بل وقال والدها لها لو لم لم أمضِ فكل شيء قسمة ونصيب، وهو يعلم جيدًا ما بينهما من حب كبير، وحينما وجد من العريس وأهله ذلك اتصل بوالدي وأنهى الأمر؛ ليتفاجأ بان خطيبته تتهمه بأنه لا يحبها، فلو كان كذلك كان لا يهمه أن يمضي على أي شيء؛ لذا فهو لا يعلم هل أخطأ هو وأهله في التصرف أم لا؟






المشكلة إنك سيبت الأمور مايعة 


أكدت "أ.أ" أن الخطأ من البداية هو تمييع الأمور؛ لأنه كان يجب أن يتم الاتفاق منذ البداية وعدم ترك الأمر للظروف أو لقرب الزواج.






لعله خيرًا لك 


ومن جانبه رأى "ك.ي" أنه قد يكون لما حدث خير لصاحب المنشور، فلعله كان سيتعب مع خطيبته أو أهلها فيما بعد فليحمد الله على ما حدث.




من حقها قايمة ومهر 


هذا وأكدت "أ.و" على أنه من حق الفتاة أن يُكتب لها قايمة ومهر، وهذا هو الطبيعي؛ لضمان حقها وليس استغلالًا لك، فمبلغ المهر لم يكن كبيرًا لهذه الدرجة.


اقرأ أيضًا..

ads
ads